تضم ​دورة الألعاب الآسيوية​ التي تفتتح رسميا السبت في أندونيسيا، 40 رياضة مختلفة، معظمها رياضات أولمبية معروفة، إضافة الى عدد من الرياضات غير المنتشرة على نطاق واسع خارج القارة.

في ما يأتي عرض لبعض هذه الرياضات:

- بنكاك سيلات -

بحسب الروايات، يعود هذا الفن القتالي الأندونيسي الى سيدة تابعت معركة بين صقر عملاق ونمر، ونقلت الحركات التي رأتها واستخدمتها لتبعد عنها مجموعة من الرجال الثملين.

اسم هذه الرياضة يشمل العديد من أساليب القتال المنشرة في جنوب شرق آسيا، والتي يستخدم فيها المتبارزون تشكيلة من السلاح الأبيض كالسكاكين والمناجل.

- سامبو -

نوع من المصارعة التي طورها الجيش الأحمر السوفياتي بعد أعوام من الثورة البولشفية عام 1917، وذلك بهدف تطوير المهارات القتالية المباشرة ضد الأعداء. اسمها اختصار لعبارة "الدفاع غير المسلح عن النفس".

- سيباك تاكراو -

لقطة من مباراة في رياضة سيباك تاكراو بين أندونيسيا وسنغافورة، في 14 كانون الأول 2017.

رياضة تحظى بشعبية واسعة في جنوب شرق آسيا، وهي أشبه بلعبة في ​الكرة الطائرة​، الا أن مزاوليها يستخدمون الأقدام بدلا من الأيدي. اعتمدت في الألعاب الآسيوية منذ العام 1990، وتهيمن تايلاند على منافساتها.

رياضية "أكروباتية" الى حد كبير وتتطلب مهارات بدنية هائلة. يقوم اللاعبون خلالها بتبادل الكرة من فوق شبكة في منتصف الملعب، ويحق لهم استخدام الرأس والقدمين والصدر أثناء اللعب.

- البريدج -

إحدى ألعاب الورق المعروفة عالميا. ينظر إليها على أنها معقدة، ولا تثير جاذبية ألعاب ورق أخرى مثل البوكر أو البلاك جاك، والمنتشرة على نطاق واسع في ألعاب الميسر. يتنافس فيها أربعة أشخاص يشكلون فريقين.

تدرج في الألعاب للمرة الأولى، وتشمل لائحة المشاركين في منافساتها الملياردير الأندونيسي بامبانغ هارتونو (78 عاما)، علما أن أكبر اللاعبين سنا سيكون الماليزي لي هونغ فونغ (81 عاما).

- كابادي -

عرقلة من لاعبي المنتخب الإيراني على لاعب من ​المنتخب الهندي​، خلال نهائي كأس العالم في رياضة كابادي في مدينة أحمد آباد الهندية، في 22 تشرين الأول 2016.

لعبة تعود جذورها الى الميثولوجيا الهندية، ويقدر أن تاريخها يعود الى نحو خمسة آلاف عام. هيمنت الهند عليها بشكل واضح، وأحرزت ميداليتها الذهبية في كل نسخة منذ إدراجها في الألعاب الآسيوية قبل 28 عاما.

تتطلب اللعبة مهارات حركية وتنفسية، ويتنافس فيها فريقان من سبعة لاعبين، وتقوم على محاولة لاعب فريق بالتقدم الى منطقة الفريق المنافس ولمس أحد لاعبيه، والعودة لمنطقة فريقه قبل عرقلته من قبل الخصوم.

- كوراش -

شكل قديم من أشكال المصارعة في ​أوزبكستان​ يعود بحسب بعض المؤرخين الى آلاف الأعوام. كانت "كوراش" عبارة عن تقنية تدريب لجنود القائد الشهير تيمورلنك في القرن الرابع عشر.

رياضة قريبة بعض الشيء من مصارعة "السومو" اليابانية الشهيرة. تركز على القوة البدنية وقدرة التحمل، ويستخدم خلالها المصارعون المناشف لمحاولة تثبيت منافسيهم، ويؤول الفوز الى من يتمكن من رمي منافسه أو اسقاطه على ظهره.

- البولينغ -

رياضة معروفة على نطاق واسع لاسيما في ​الولايات المتحدة​، ومعتمدة في الألعاب الآسيوية منذ العام 1978. تقوم على رمي كرة من الحديد باتجاه "دبابيس" من الخشب. هيمنت عليها في الآسياد ​كوريا الجنوبية​.

- "جيت سكي" -

هواية الدراجة المائية المنتشرة بشكل كبير على الشواطئ وفي المنتجعات البحرية، هي واحدة من الرياضات العشر التي تدرج للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية في النسخة الحالية.

تتوقع أندونيسيا أن يكون نجمها المحلي آرو أسوار، بطل العالم عام 2014 ووصيف اللقب عام 2017، أبرز المرشحين لنيل الميدالية الذهبية.