يفتتح ​الهلال​ بطل الدوري والاتحاد بطل ​كأس خادم الحرمين​ الشرفين الموسم الجديد لكرة القدم السعودية اليوم من لندن في مباراة الكأس السوبر التي يسعى كل منهما على احراز اللقب .

وهذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها لندن مباراة كأس السوبر السعودي .

ويخوض الهلال المباراة للمرة الثالثة تواليا حيث فاز في المرة الأولى على النصر (1-صفر) وخسر في الثانية أمام الاهلي بركلات الترجيح 3-4 (تعادلا 1-1 في الوقت الأصلي) .

واستعد الهلال للموسم جيدا حيث تعاقد مع المدرب البرتغالي خورجي جيسوس وعزز صفوفه بثلاثة أجانب: المدافع الأسباني ألبرتو بوتيا، والمهاجم البيروفي أندريه كارييو وصانع الألعاب والهداف الإماراتي عبد الرحمن "عموري" .

كذلك اقام الهلال معسكرا خارجيا في النمسا خاض خلاله مباريات ودية قبل أن يعود إلى الرياض ويتجاوز الشباب العُماني في ذهاب الدور 32 من ​البطولة العربية للأندية​.

ورغم افتقاد الفريق للثلاثي الاساسي ​نواف العابد​ و​عبد الله عطيف​ و​سلمان الفرج​ بداعي الإصابة، وعدم اكتمال اللاعبين الأجانب في صفوفه، يطمح الهلال لبدء موسمه بصورة مثالية لا سيما انه يملك أسماء بارزة بدءا من الحارس العماني ​علي الحبسي​ مرورا بلاعبي الوسط البرازيلي ​كارلوس إدواردو​ وانتهاء بالمهاجم السوري عمر خربين.

في المقابل، سيبدأ الاتحاد الموسم بثوب جديد، فبعد التعاقد مع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال السابق، استقطب سبعة لاعبين أجانب دفعة واحدة هم المدافع الأسترالي ​ماثيو جورمان​ والمهاجم الصربي ألكسندر بيزيتش والمغربي ​كريم الأحمدي​ والرباعي البرازيلي جوناس دي سوزا وأندرسون دي أوليفيرا المعروف بـ "​فالديفيا​" و​تياغو كارليتو​ ورومارينيو دا سيلفا.

وتعاقد أيضا مع خمسة محليين هم ​حسن معاذ​ و​منصور الحربي​ و​جابر عيسى​ و​علي الزقعان​ و​عبدالله الشمري​.

وأقام ايضا معسكرا خارجيا في النمسا خاض خلاله مباريات ودية .