نبدأ مع أبرز الصفقات التي تم إبرامها في إيطاليا اليوم قبل ساعات على إغلاق السوق قبل إنطلاق الموسم يوم غدٍ السبت، حيث وافق ​سيموني زازا​ على الإنتقال إلى ​تورينو​، كما تعاقد الغراناتا مع ​روبرتو سوريانو​ قادماً من ​فياريال​. أمام ​ميلان​، أعلن إنضمام ​دييغو لاكزالت​ من جنوى، وصامويل خاستييخو من فياريال. في حين، أكّد مدرب ​لاتسيو​ ​سيموني إنزاغي​ بقاء ​سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش​. ولعل الأبرز كان فسخ عقد كلاوديو ماركيزيو مع ​يوفنتوس​ ليُصبح لاعباً حراً. وحصل سامبدوريا على خدمات مدافع ​نابولي​ ​لورينزو تونيلي​، وبات العراقي على عدنان على بعد خطوة من ​أتلانتا​، الذي بدوره ضم اللاعب ​الأرجنتيني​ ​إيميليانو ريغوني​ من ​زينيت​. وعاد الايفواري جيرفينيو الى الكالتشيو من بوابة ​بارما​. وتعاقد أرسنال مع الحارس ​دافيد أوسبينا​.

وفي سياق آخر، أعلن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي عبر صفحته في وسيلة التواصل الإجتماعي ​تويتر​، أن نجمه الدولي البلجيكي ​كيفين دي بروين​، سوف يغيب عن الملاعب لمدّة ثلاثة أشهر، بعد الإصابة التي تعرض لها يوم الأربعاء الماضي على مستوى الركبة اليمنى خلال التدريبات. وأشار النادي إلى أن اللاعب لن يكون بحاجة إلى إجراء ​عملية جراحية​، وأوضح أنه يعاني من مشكلة على مستوى ​الرباط​ الجانبي للركبة اليمنى، لكنه سيغيب لثلاثة أشهر.

وكشفت صحيفة ​ماركا​ الاسباني أن ادارة فريق ​ريال مدريد​ توفر المال من أجل جلب نجم فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ، الدولي البرازيلي ​نيمار​ في صيف عام 2019 ، لكن تحقيقات ​الإتحاد الأوروبي​ قد تُغيّر هذا المشهد قريباً . وأكدت التقارير الاسبانية ان رئيس الميرينغي ، ​فلورنتينو بيريز​ لا يُريد إنفاق مبالغ كبيرة من المال هذا الصيف لأنه مُتأكد من أنه سينجح في ضم نيمار الصيف القادم وهذه الصفقة ستُكلّفه الكثير.

وافصحت ماركا عن ان النادي ينتظر التحقيقات المالية مع سان جيرمان ليعرف وضع نيمار الحقيقي قبل أي تحرك آخر، وهذا لن يحدث إلا بعد عدة أيام.

عربياً، نجح الاتحاد العراقي لكرة القدم في الاتفاق مع المدرب السلوفيني ستريتشكو ​كاتانيتش​ srecko katanec لقيادة اسود الرافدين في ​كأس آسيا​ المقرر إقامتها في ​الإمارات​ مطلع العام المقبل وذلك بعد انتهاء عقد ​باسم قاسم​ وانتقاله الى تدريب ​القوة الجوية​ .

محليا، اعلن نادي ​العهد​ رسميا انضمام نجم ​منتخب لبنان​ ونادي ​الانصار​ ​ربيع عطايا​ الى صفوفه. كما اعلن الأخضر انضمام اللاعب ​علي حوراني​.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، أعلن فريق ​برشلونة​ لاسا لكرة السلة عن اعتزال أسطورته وقائده ، ​خوان كارلوس​ ​نافارو​ ، الا ان اللاعب سيبقى مساعداً لمدرب الفريق .

متفرقات دولية ومحلية :

- تعرض المدير الفني الاوروغواياني لنادي ​بوردو​ ​غوستافو بويت​ الى الاقالة من قبل ادارة الفريق بعد 15 دقيقة فقط من تصريحاته الانفعالية حيث قال :" وخلال مؤتمره الصحفي بعد انتهاء مباراة فريقه ضد ضيفه ​ماريوبول​ الأوكراني ضمن الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي قال بويت : " طلبت من ادارة النادي عدم بيع اللاعب لابورد قبل أن نتعاقد مع لاعب اخر، الا أنها لم تتعاقد مع لاعب جديد وسمحت للابورد بالرحيل إهانة بحقي وبحق اللاعبين والمشجعين".

- نشر أحد أعضاء مجلس إدارة ​المدينة الرياضية​ صورة عبر حسابه في ​فيس بوك​ يظهر بعضا من التحضيرات إستعدادا لمباراة ​النجمة​ والعهد يوم الأحد المقبل في نصف نهائي بطولة ​كأس النخبة​، الساعة الرابعة عصراً.

- نشر نجم نادي ​ليفربول​ البرازيلي روبرتو ​فيرمينيو​ صورة له مع زوجته ​لاريسا​ باريرا على صفحته على موقع التواصل انستغرام ، حيث كان الثنائي يستعد لخوض التمارين اليومية .