ستكون الأنظار اليوم متجهة إلى انطلاقة الدوري الاسباني لكرة القدم بمبارتين ستجمع الاولى منهما ناديي جيرونا وبلد الوليد ، كما ستغلق اليوبو ابواب سوق الإنتقالات الصيفية في إيطاليا، حيث سيُقفل أبوابه مساءً أمام جميع الأندية الراغبة في التعاقد مع لاعبين، قبل بداية الموسم الجديد يوم السبت بالمباراة الإفتتاحية بين ​كييفو فيرونا​ ويوفنتوس، وهي المباراة الأولى للبرتغالي كريستيانو رونالدو في ​الكالتشيو​، قبل مباراة القمة في نفس اليوم بين ​لاتسيو​ ونابولي.


وفي نفس السياق، أعلن ​نادي ساسولو​ الإيطالي عبر موقعه الرسمي التعاقد مع مدافع نادي ساسولو ​مارلون سانتوس أوليفيرا​ قادماً من نادي برشلونة الإسباني.


وفي التصفيات المؤهلة إلى بطولة الدوري الأوروبي، إستطاع ​زينيت​ الروسي من تحقيق نتيجة تاريخية على حساب دينامو ​مينسك​ البلاروسي بنتيجة 8-1، بعد خساراته ذهاباً 4-0 خارج أرضه. وإنتهى الشوط الأصلي بنتيجة 4-0 للفريق الروسي، ليحتكما إلى أشوط إضافية، قبل تأكيد التأهل بالفوز 8-1، ليتأهل إلى الدور الأخير من التصفيات. ورافق زينيت كلّ من ​لايبزيغ الألماني​، ​أتلانتا الإيطالي​، ​كوبنهاغن الدنماركي​، ​بيشكتاش التركي​، ​إشبيلية الإسباني​، بينما ودّع فينورد الهولندي المنافسات.


وفي سياق آخر، تحدث وكيلا اعمال اللاعب البلجيكي ​كيفين دي بروين​ ، باتريك دي كوستر عن طبيعة الاصابة التي تعرض لها لاعب ​السيتي​ . وكيل اللاعب قال في تصريحات صحافية :"تحدثت مع كيفن وهو يعاني من إصابة قوية في الركبة مثلما التي عانى منها من قبل" . وأضاف لموقع سبورتزا البلجيكي :"ليس هناك أي تمزق ولن يغيب من 6 إلى 9 أشهر ربما 3 اشهر فقط للعلاج " .وتابع :"الفحوصات الطبية ستوضح كل شيء الإصابة حدثت وهو يقف بمفرده في التدريب ولم يتدخل أحد معه" .

في كرة المضرب العالمية ، تاهل لاعب كرة المضرب الارجنتين خوان مارتن ديل بوترو الى الدور ال 16 من بطولة سينسناتي للاساتذة بعد فوزه على الكوري الجنوبي ​تشانغ هيون​ في الدور ال 32 للبطولة بمجموعتين دون رد ، حثي نجح اللاعب الارجنتيني بانهاء المباراة لمصلحته بمجموعتين وبنتيجة 6 – 2 / 6 – 3 .

في وقت فاز اللاعب الكندي ​ميلوس راونتش​ في الدور ال 16 للبطولة على مواطنه ​دينيس شابوفالوف​ بمجموعتين دون رد وبنتيجة 7 – 6 ( 8 – 6 ) / 6 – 4 ، بينما فازالاسباني ​بابلو كارينو بوستا​ على الهولندي روبن هاس بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 – 4 / 6 – 2 .

تأهلت الرومانية ​سيمونا هاليب​ المصنفة اولى في العالم الى الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، حيث خسرت الرومانية المجموعة الاولى 4-6، وفازت في الثانية 6-3، ثم تخلفت في الثالثة صفر-3 قبل ان تعادل 3-3 وتوقفت المباراة بفعل الأمطار الغزيرة التي تدخلت الخميس كما الأربعاء مرات عدة لتعطل البرنامج وتضع المنظمين في موقف حرج.



محلياً، وفي كرة السلة، اعلنت ادارة نادي الشانفيل لكرة السلة ، على صفحة الفريق الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك التوقيع رسمياً مع اللاعب ​اتير ماجوك​ . وكان اللاعب قد تحصل على استغنائه من نادي الحكمة لينضم بشكل رسمي الى صفوف الفريق المتني .



متفرقات دولية :


- قدم بطل العالم الفرنسي أنطوان ​غريزمان​ لاعب ​أتلتيكو مدريد​ هدايا لزملائه في الفريق بعد التتويج ببطولة السوبر الأوروبي على حساب ​ريال مدريد​ الغريم التقليدي .وذكرت صحيفة دايلي مايل أن الهدايا هي خواتم مرصعة بالجواهر وتحمل شعار نادي أتلتيكو مدريد باللونين الأزرق والأحمر.



- بعد تخطي ​منتخب الامارات​ بنتيجة 1 - 0 في لقائه الاول ضمن الالعاب الاسيوية فشل المنتخب الأولمبي السوري في تحقيق فوزه الثاني ضمن منافسات المجموعة الثالثة وخسر بنتيجة 3-0 أمام نظيره الصيني .


- أعلن رئيس نادي البرج ​عدنان ياسين​ عبر صفحته الشخصية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك الحصول على خدمات النجم ​خالد تكه جي​، قادماً من ​الأنصار​.