ضمن المرحلة التأهيلية الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم حقّق ​فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي​ عودة أسطورية بعدما عاد من بعيد وحقّق فوزاً كبيراً على ضيفه دينامو ​مينسك​ البيلاروسي بنتيجة 8-1 (4-0 الوقت الأصلي)، وبهذا الفوز تأهل زينيت إلى مرحلة البلاي أوف بمجموع 8-5 في المباراتين، بعدما كان قد خسر برباعية نظيفة في مباراة الذهاب في مينسك .

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتفوق الفريق الروسي برباعية نظيفة، وفي الشوط الإضافي الأول أربك لاعبو دينامو مينسك حسابات أصحاب الأرض بعد أن سجلّوا هدفا في الدقيقة 99 ، وفي الشوط الإضافي الثاني انتفض زينيت وقلب الموازين بتسجيله أربعة أهداف في 14 دقيقة، مما مكّن فريق المدرّب ​سيرغي سيماك​ من العبور إلى الدور المقبل لمقابلة فريق ​مولده​ النروجي .

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المرحلة، انقذ الإسباني ألفارو ​نيغريدو​ فريق ​بشكتاش​ من توديع البطولة مبكراً بعدما سجّل هدفاً في الثواني الأخيرة على فريق لاسك لينز أهّل فيه الفريق التركي إلى مرحلة البلاي أوف، وبقي الفريق النمساوي متقدماً بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 94 قبل أن يهدي نيغريدو بطاقة التأهل لنسور العاصمة التركية. يذكر أن بشكتاش كان قد حقّق فوزاً بنتيجة هدف دون ردّ في مباراة الذهاب باسطنبول .