حافظ ​لبنان​ على مركزه في التصنيف الدولي الشهري للمنتخبات، الصادر عن ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا"، فيما سجّل ​منتخب مصر​ تراجعا مخيفا، وكذلك تراجع ​منتخب السعودية​ ثلاثة المراكز إلى الوراء.

وجاء لبنان في المركز الـ79 عالميا والتاسع آسيويا، فيما تراجعت مصر 20 مركزا إلى الخلف، وأصبحت في المركز الـ65 على مستوى العالم وفي المركز الـ11 على مستوى افريقيا، وفي حين، تراجعت السعودية إلى المركز الـ70 عالميا، والخامس على مستوى آسيا.

و تصدر ​المنتخب الفرنسي​ لكرة القدم المتوج الشهر الماضي بلقب ​كأس العالم 2018​ في روسيا التصنيف ،وهي المرة الأولى منذ العام 2002، وتقدموا ستة مراكز بعد فوزهم باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخهم بعد لقب أول على أرضهم عام 1998. وتقدم المنتخب الكرواتي الوصيف 16 مركزا لتحتل المركز الرابع بعدما حققت أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها في البطولة العالمية،فيما تبادلت بلجيكا والبرازيل المركزين الثاني والثالث.

 

 

عربياً، وقعت إدارة نادي ​النصر السعودي​ برئاسة ​سعود السويلم​ رسمياً عقدا مع شركة طيران الاتحاد الإماراتية لمدة أربع سنوات مقابل 53 مليون دولار إلى جانب بعض المزايا التي سيحصل عليها النصر في حال تحقيقه البطولات وفي مقدمتها بطولة دوري أبطال آسيا وبطولة الدوري السعودي .كما أعلن نادي الأهلي السعودي التوقيع رسميا مع باولو دياز paulo diaz مدافع المنتخب التشيلي ، لمدة 3 مواسم قادماً من نادي سان لورينزو الأرجنتيني .

 

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن السائق الإسباني المخضرم ​كارلوس ساينز​ عن انتقاله الى صفوف فريق مكلارين اعتبارا من عام 2019 ، وذلك خلفاً لمواطنه فرناندو ألونسو الذي أعلن غيابه عن سباقات سيارات الفئة الأولى الموسم المقبل . ومن جانبه ، نشر "مكلارين" بيانا اكد فيه انضمام ساينز الى الفريق اعتباراً من الموسم المقبل ، لكنه لم يحدد مدة العقد ، كما لم يعلن عن زميل السائق الإسباني ، في الموسم المقبل .

 

 

وفي سياق آخر، حقق منتخب مصر فوزا ساحقا على منتخب السعودية بنتيجة 36-1 في بطولة كأس العالم لكرة الماء للشباب التي تقام في المجر، فيما وصف رئيس هيئة الرياضة العامة في السعودية ​تركي آل الشيخ​ النتيجة بـ"المؤسفة" وتوعّد بالمحاسبة. وسيلعب المنتخب المصري المباراة المقبلة على تحديد المراكز من 13 إلى 16 في البطولة.

 

في غذون ذلك، قال آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "نتيجة مباراة منتخب كرة الماء اليوم مؤسفة، ولا تمثل المملكة لا مستوى ولا نتيجة، ما حدث لن يمر، وستتم محاسبة المتسبب، فمن يمثل الوطن يجب أن يكون في مستوى المسؤولية. أخاف أنكم ناسين الحارس بس".

 

ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" كيف سيعوض غوارديولا غياب نجمه البلجيكي دي بروين بسبب الاصابة ؟إضغط هنا.

 

متفرقات دولية :

- كشفت تقارير صحف انكليزية ، ان الدولي الفرنسي ​بول بوغبا​ نجم وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي قد وافق على الشروط الشخصية التي عرضها نادي برشلونة الاسباني لضمه خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

- كشفت عمدة جزيرة مايوركا الإسبانية الى صحيفة L'Illustre السويسرية أنه تم إتخاذ جميع التدابير من أجل إستقبال بطل العالم سبع مرات ​مايكل شوماخر​. ويتواجد حاليًا شوماخر في قصره في سويسرا لكن زوجته كورينا قررت نقله الى الجزيرة الإسبانية حيث أشترت فيلا كبيرة كان يملكها رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز.

- نشر النجم الفرنسي لفريق اتلتيكو مدريد ​انطوان غريزمان​ صورة يسخر فيها من نجم دفاع ريال مدريد ​سيرجيو راموس​، وذلك عقب فوز الاتلتي بنتيجة 4-2 على الريال والتتويج بكأس السوبر الأوروبي .وأظهرت الصورة، وهي عبارة عن رسم "كارتون"، كيف يقوم راموس بوضع تاج الملك على رأس غريزمان . ونشر غريززمان صورة أخرى له إلى جانب الكأس وهو يأكل شطيرة من "البرغر" ويشرب البيرة .