كشف دينامو فريق ريال مدريد الاسباني و ​المنتخب الالماني​ ، الدولي ​توني كروس​ أنه تشاور مع زوجته جيسي حول قرار الإعتزال ، و أكد أنه رفضت خروجه بهذه الصورة من المنتخب وسرعان ما وافقها شقيقه ومستشاره ​فيليكس​.

وقال توني كروس : لطالما أراد ابني أن أستمر مع ​منتخب ألمانيا​ ، هو من أشد المُعجبين بالمنتخب الوطني وكان من الصعب قول لا ،هذه هي الطريقة الوحيدة من وجهة نظري وأنا مُمتن للوف على تفهّمه فالجميع يريدني أن أكون في حالةٍ جيدة بحلول صيف 2020.

واضاف توني كروس : " أجريت محادثة جيدة مع ​يواكيم لوف​ الذي فهم أفكاري ولكنه قاتل من أجل بقائي مع المنتخب الألماني، سوف نجد حلول معاً حتى أحصل على راحة ضرورية من وقتٍ إلى آخر ،فالسنوات الماضية كانت ناجحة للغاية ولكنها كانت في ذات الوقت مُتطلبة بدنياً وذهنياً على حدٍ سواء ولأكون صادق مع نفسي فإن الإبتعاد عن المنزل هو أمر يُزعجني بصورة كبيرة ".

وتابع كروس : " رغم شعوري أنني بحاجة لمزيدٍ من الراحة في آخر 5 أو 6 سنوات للبقاء على نفس المستوى في المواسم المُقبلة ، الا انني سوف أستمر مع منتخب ألمانيا حتى بطولة يورو 2020 وقد وضعت هدفاً كبيراً وهو أن نُحقق نجاح أكبر من البطولة الماضية.