نشر موقع "توتوسبورت" تفاصيل عن انتقال نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الى تورينو، من دور ​فلورنتينو بيريز​ إلى إرادة اللاعب.

ولفتت الصحيفة الايطالية الى ان صفقة هذا القرن كانت أسهل عملية قام بها يوفنتوس في الصيف. انها مفارقة، ولكن صحيحة. لأنه على بعد شهر من انضمام رونالدو الى ​البيانكونيري​، تظهر خلفية الصفقة ومن بينها حقيقة أن قيادة يوفنتوس لم تعش مفاوضات مرهقة، بفضل الإرادة القوية لكريستيانو رونالدو في الوصول إلى يوفنتوس وتساهل فلورنتينو بيريز الذي حافظ على التزام أخلاقي كان قد اتخذه مع أقوى لاعب لديه، اذ وعده بانهاء عقده اذا ما تمكن من تأمين ناد يدفع 100 مليون يورو، بعد ان اشتكى رونالدو من وضعه في مدريد ومن قضية الضرائب التي يواجهها عند تجديد العقد.

بدأ كل شيء في فصل الربيع، عندما بدأ وكيل رونالدو، ​خورخي مينديز​، نسج الصفقة، وإبلاغ يوفنتوس بوجود الفرصة وجعل الامر واضحا بأن موكله مستعد للانضمام إلى البيانكونيري. كانت تلك هي اللحظة الحاسمة في المفاوضات لمديري يوفنتوس: ​أندريا أنييلي​ و​بيبي ماروتا​ وفريقيهما لينتقلا بعد ذلك الى دراسة النقطة المالية والتي استقرت على مئة مليون يورو.

وركزت الصحيفة على ان متانة العلاقة بين الناديين الايطالي والاسباني تجسدت من خلال الاتفاق الشفهي بينهما على انتقال رونالدو، والتزام بيريز كلمته في مقابل صمت اليوفي عن الصفقة وعدم اثارة مواضيع الاوراق والملفات والاتفاق المالي، وان كل ما تطلبه الامر كان اتصالاً هاتفياً وحيداً بين المسؤول في جوفنتوس بيبي ماروتا ونظيره الاسباني خوسيه انخيل سانشيز لوضع اللمسات الاخيرة وانهاء المعاملات الرسمية والادارية.

كما شددت الصحيفة على تصميم رونالدو الانتقال الى جوفنتوس، وعدم تردده رغم عروض وصلته من اندية كبيرة وعريقة عالمياً، معتبرة ان هذا الاصرار كان له فضل كبير في انهاء الصفقة بشكل سلس وسريع.