توج ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني بلقب ​كأس السوبر الأوروبي​ بتحقيقه الفوز على نظيره وجاره ​ريال مدريد​ في مباراة كأس السوبر الأوروبي للعام الحالي 2018 ، وليتوج باللقب الأول في الموسم الجديد 2018-2019. وكانت المباراة دراماتيكية ، حيث تقدم أتلتيكو مدريد بهدفٍ دون مقابل ، ومن ثم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف ، قبل تسجيل أتلتيكو مدريد ثلاثة أهداف متتالية. وتمكن أتلتيكو مدريد بهذا الفوز من كسر سلسلة ريال مدريد الذي خسر أول مباراة أوروبية له منذ قدوم المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق ، حيث فاز الأخير بكل المباريات وتوج بـ5 ألقاب أوروبية ، وفي نفس الوقت الخسارة في أول مباراة رسمية للمدرب الجديد ​جولين لوبيتيغي​. جدير بالذكر ان الريال فاز باللقب الموسم الماضي على ​مانسشتر يونايتد​.


وفي نفس السياق، وضع مدير العلاقات الدولية في ​ريال مدريد الاسباني​ النجم السابق للميرنغي إيميليو بوتراغوينيو النقاط على الحروف في تحديد مصير الدولي الكرواتي لوكا ​مودريتش. وقال بوتراغوينيو في تصريح مقتضب لقناة موفيستار الإسبانية قبل لقاء السوبر الأوروبي أمام ​أتلتيكو مدريد​ : "ليس هناك أزمة مع لوكا مودريتش إنه سعيد بالاستمرار معنا" . جدير بالذكر ان مودريتش ما زال هدفا اوليا للانتر الإيطالي.


وتفوق نادي برشلونة الاسباني على ضيفه ومنافسه على لقب ​كأس خوان غامبر​ ​نادي بوكا جونيورز​ الارجنتيني وهزمه بنتيجة 3 - 0.


عربيا، حقق ​المقاولون​ العرب أول فوز له بالدوري ​المصري​ الممتاز بعدما اجتاز مضيفه النجوم بهدفين دون رد باستاد بتروسبورت لحساب الجولة الثالثة من عمر الدوري .وسجل هدفي المقاولون أحمد علي د 25 ومحمد سميرد 83 ليحصد الفريق أول انتصاراته بعد التعادل مع ​الاتحاد​ السكندري والهزيمة أمام المقاصة حيث رفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع في البطولة.

وفي أبرز أخبار ​التنس​، تأهل البلجيكي ​​ديفيد غوفين​​ والجنوب افريقي ​​كيفن أندرسون​​ والكندي ​​ميلوش راونيتش​​ إلى الدور الثالث ل​بطولة سنسيناتي للتنس​ لفردي الرجال. وجاء عبور غوفين عقب فوزه على الفرنسي بينوا بيير بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 5-7 و 6-4 و 6-2، فيما جاء تأهل أندرسون بتغلبه على الفرنسي جيريمي شاردي بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و 6-2، وفي حين، جاء عبور راونيتش على حساب التونسي مالك الجزيري اثر الفوز عليه بنتيجة 6-3 و 7-5 .
كما تاهل ​نوفاك دجوكوفيتش​ عقب فوزه في الدور الثاني على الفرنسي ​​أدريان مانارينو​​ بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 4-6 و 6-2 و 6-1.

لقراءة مقال تحليلي عن الفورمولا 1 بعنوان " خاص : أهم مجريات العطلة الصيفية في الفورمولا 1"إضغط هنا.

متفرقات دولية :


- استغلت لاعبة كرة قدم مغربية تواجدها مع منتخب بلادها في ​​اسبانيا​​ لخوض بطولة هناك لاكمال مشروع هجرتها الى البلد الاوروبي . ووجدت ​مريم بوحيد​ ابنة ال 24 عاما ان الفرصة سانحة لتحقيق حلمها فتركت معسكر ​المنتخب المغربي​ وقررت بدء حياتها في اسبانيا دون تأشيرة.

- نال الارجنتيني ليونيل ميسي نجم ​​برشلونة​​ الاسباني جائزة افضل لاعب في مباراة فريقه امام بوكا جونيورز الارجنتيني في ​كأس خوان غامبر.


-سجل الدولي الاسباني دييغو ​كوستا​ هدف التقدم لناديه اتلتيكو مدريد في مرمى ​ريال مدريد بعد مرور 49 ثانية فقط، وذكرت شبكة سكواكا للإحصائيات أن هدف كوستا هو الأسرع في تاريخ البطولة بعدما جاء في الثانية 49 . وكان هدف الارجنتيني ايفير بانيغا الاسرع في 2015 اوتى في الدقيقة 3.