قاربت العطلة الصيفية في الفورمولا 1 على الإنتهاء حيث أن السباق المقبل سيُقام في 26 الشهر وستكون ​جائزة بلجيكا الكبرى​ على حلبة سبا فراكورشون وهي المرحلة ال13 من بطولة هذا الموسم.

بالرغم من ان الفورمولا 1 كانت في عطلة إلا أن ذلك لم يمنع حصول العديد من الأمور الهامة خلال وسأتحدّث عن بعض منها في هذا المقال.

1 - ​دانيال ريكياردو​ الى رينو في 2019

فاجأ سائق فريق رد بُل دانيال ريكياردو الجميع حين أعلن أنه سيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي وسينتقل الى فريق رينو في الموسم المقبل ليكون زميل ​نيكو هالكنبرغ​. هذه الخطوة شكّلت مفاجأة لمراقبي الفورمولا 1 حيث أنهم كان يعتقدون أن ريكياردو لديه نية تجديد عقده مع رد بُل. لكن الأسترالي قرر الرحيل عن الفريق النمساوي وهناك سبب أساسي إسمه ​ماكس فرستابن​. فرستابن هو زميل ريكياردو ومن الواضح أن الفريق يتم بنائه حوله وهو سيكون السائق رقم 1 في المواسم المقبلة وهذا ما كان ليقبل به ريكياردو. من المؤكّد أن ريكياردو سيتقاضى راتب أعلى بكثير مع رينو من الذي يتقاضاه حاليًا مع رد بُل وسيقود لفريق صانع، هذه المحفزات كانت أكبر من أن يتجاهلها ريكياردو. في حال تمكنت رينو من تصميم سيارة تنافسية في الموسم المقبل فريكياردو سيجلب لها الإنتصارات مما لا شك فيه.

2- ​فورس إنديا​ يفلس ويتم شرائه من مالك جديد

قرر فريق فورس إنديا الدخول تحت وصاية المحكمة منذ أسابيع، وحين يحصل ذلك لفريق فورمولا 1 هذا يعني أنه قارب الإفلاس. لكن الأمور كانت مختلفة مع فورس إنديا مقارنة بباقي الفرق التي افلست سابقًا. بدا واضحًا أنه يوجد زبون يريد شرائه وتأكّد ذلك بعد أيام فقط من دخوله الوصاية. الشاري الجديد هو مجموعة رجال أعمال ومنهم ​لورنس سترول​ الذي هو والد سائق فريق ويليامز ​لانس سترول​، وأصبح من شبه المؤكد قيام لانس بالإنتقال الى فورس إنديا في الموسم المقبل.

3- ​فرناندو الونسو​ يقرر الإعتزال

قرر بطل العالم السابق فرناندو الونسو أن ينهي مسيرته في الفورمولا 1 وسيعتزل في نهاية الموسم الحالي. هذا الإعلان أيضًا أتى كمفاجأة كون الونسو ما زال يقود على مستوى عالي وأي فريق كبير ممكن له أن يستفيد منه. لكن تاريخ الإسباني في التعامل مع الفرق التي قاد لها لم يشفع له حيث بات يُعرف عنه أنه يسبب المشاكل داخلها. لذلك لا أحد أراد أن يضمه اليه في الموسم المقبل بالرغم من المقاعد الفارغة في العديد من الفرق. من جهته الونسو بدا من الواضح أنه لا يريد أن يمضي موسم جديد وهو يتنافس على المراكز في وسط الترتيب ولقد سئم ذلك ومن شبه المؤكّد أن ​مكلارين​ لن تكون تنافسية بشكل يسمح له بالمنافسة على اللقب في الموسم المقبل. لذلك قرار الإعتزال كان في الوقت المناسب بعد 17 عام في هذه الرياضة وبعمر ال37. من المؤكّد أن الونسو سيقود في العديد من البطولات المختلفة في السنين المقبلة منها ​إندي كار​ وبطولة التحمل العالمية.