تتوجه الأنظار بعد قليل إلى مباراة بطولة ​كأس السوبر الأوروبي​ للعام الحالي 2018 ، والتي تجمع ​ريال مدريد​ بطل دوري أبطال أوروبا مع جاره ​أتلتيكو مدريد​ الذي توج بلقب ​الدوري الأوروبي​ والمقامة على أرضية ملعب لي كوك آرينا في العاصمة الأستونية تالين.

وفي نفس السياق، ردّ قائد نادي ​ريال مدريد الإسباني​ سيرجيو ​راموس​ على تصريحات زميله السابق ​كريستيانو رونالدو​ لاعب ​يوفنتوس​ الحالي بقوله أنه يشعر وكأنه "وسط عائلته" مع السيدة العجوز. وقال راموس : "لا أعرف عن ماذا كان يتحدث، لقد شعرنا دائما وكأننا عائلة واحدة في ​سانتياغو برنابيو​". وأضاف في ​مؤتمر صحافي​ قبل ​مباراة السوبر الأوروبي​ :"حققنا الكثير من النجاح، ورونالدو كان جزءًا من عائلتنا ولا شك أن فقدان لاعب مثل الدون هو أمر سلبي. لا يوجد أي لاعب أكبر من ريال مدريد، فريقنا مستمر في مسيرته، ورونالدو هو من قرر المغادرة، أبواب النادي ستظل دائما مفتوحة في وجه من يريد العودة".

من جهة أخرى، كشفت تقارير صحافية إنكليزية عدّة أنّ نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ​كيفين دي بروين​ Kevin De Bruyne قد تعرض إلى إصابة خطيرة على مستوى الركبة خلال تدريبات الفريق. وأشارت التقارير إلى أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب، هي شبيهة بالإصابة التي تعرض لها عام 2016 ضد ​إيفرتون​، والتي أبعدته عن الملاعب لفترة ثلاثة أشهر.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، أعلن يوم أمس السائق الإسباني ​فرناندو ألونسو​، بطل العالم مرّتين، إعتزاله الفورمولا وان بعد نهاية موسم 2018، لكنه أوضح اليوم في تصريحات صحافية، أنه قد يعود بعد موسم 2019. وقال ألونسو :" إنّ قلبي سيبقى مع فريق ​مكلارين​ للأبد. أعلم بأنه سيعود أقوى وأفضل في المستقبل إذ قد تكون تلك اللّحظة المناسبة لي للعودة إلى البطولة من جديد. سيسعدني ذلك كثيرًا".

أما في ​كرة السلة​، أعلن عضو الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، المهندس تمّام جارودي اليوم في بيان رسمي عودته عن قرار إستقالته من اللجنة الإدارية لإتحاد السلة.

عربياً، وفي ​كرة الطائرة​، تمكّن المنتخب القطري من تحقيق لقب ​بطولة آسيا لكرة الطائرة​ بعد الفوز على حساب ​منتخب إيران​ بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وبواقع 23–25, 21–25, 25–22, 25–18, 15–10 .

وأطاحت التشيكية بيترا ​كفيتوفا​ منافستها الأميركية سيرينا ويليامز من منافسات ​الدور الثاني​ لبطولة سينسناتي الأميركية للتنس .ففي الدور الثاني من منافسات البطولة، نجحت كفيتوقا في تخطي عقبة منافستها ويليامز، المصنف الاولى في العالم سابقا، وتغلبت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: 6-3 و 2-6 و 6-3، لتتأهل بذلك إلى ​الدور الثالث​ للبطولة .

متفرقات دولية ومحلية:

- نشر الحساب الرسمي لنادي روما الإيطالي عبر ​تويتر​ فيديو طريف، قدّم من خلاله الصفقة الجديدة للفريق وهو اللاعب الفرنسي ​ستيفن نزونزي​ قادماً من ​إشبيلية​. ويحتوي الفيديو على مقاطع تم تركيبها توحي بأن قوات من سلاح الجو والأمن الخاص عملت على تأمين طريق اللاعب إلى تريغوريا، مقر تدريبات النادي منذ وصوله إلى المطار لحمايته من برشلونة على خلفية ما حدث في صفقة البرازيلي ​مالكوم​.

- أعلن الحارس ​الكرواتي​ صاحب الـ33 عاماً، ​دانييل سوباسيتش​ Danijel Subasic إعتزاله اللعب دولياً مع ​منتخب كرواتيا​.

- واصل النجم الإسباني ​أندريس إنييستا​ تألقه مع فريقه فيسيل كوبي في ​الدوري الياباني​، فبعد هدفه الأول الرائع الذي سجله يوم السبت الماضي، إستطاع اليوم أن يسجل هدفا آخرا أمام ​سانفريس هيروشيميا​ في الدقيقة 17 من عمر اللقاء بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.