تقام مساء اليوم الأربعاء مباراة بطولة ​كأس السوبر الأوروبي​ للعام الحالي 2018 ، والتي تجمع ريال مدريد بطل ​دوري أبطال أوروبا​ مع جاره أتلتيكو مدريد الذي توج بلقب ​الدوري الأوروبي​ والمقامة على أرضية ملعب لي كوك آرينا في العاصمة الأستونية تالين. وتجمع مباراة السوبر الأوروبي في العام الحالي 2018 بطلي أوروبا وهما من نفس المدينة لأول مرة في تاريخ المسابقة، لكنها ليست المرة الأولى التي تجمع فريقين من نفس الدولة.



وضمن فعاليات اياب الدور التمهيدي والمؤهل الى منافسات دوري ابطال اوروبا لعام 2018-2019، حسم نادي ​اياكس امستردام​ الهولندي تاهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ستاندر ليج وبواقع 3-0 وكانت موقعة الذهاب انتهت بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.

وحسم ​دينامو زغرب الكرواتي​ تاهله بعد ان جدد فوزه امام ​استانا​ الكازخستاني وبواقع 1-0 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-0، فيما نجح ​باوك اثينا اليوناني​ من تجاوز عقبة ​سبارتاك موسكو​ بالرغم من تعادله سلباً امامه مستفيداً من فوزه ذهاباً وبواقع 3-2 ليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 3-2 . وتاهل بنفكيا بتعادله امام ​فنربخشة​ 1-1، وبدوره تمكن سالزبورغ النمساوي من حسم تأهله امام شيكيندجا المقدوني بعد فوزه وبواقع 1-0، وخرج ​سيلتك الاسكتلندي​ بالخسارة ضد ايك اثينا اليوناني 2-1. كما حسم نادي ديناكو كييف الاوكراني تأهله بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​سلافيا براغ​ التشيكي وبواقع 2-0 .




محليا، أشاد مدير ​نادي شباب الغازية​ ​أحمد القرص​ بتأهل فريقه اليوم إلى المباراة النهائية من بطولة ​كأس التحدي​، بعد تخطيه ​فريق البقاع​ الرياضي بالدور نصف النهائي من البطولة في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب بحمدون وحسمه الفريق الجنوبي بركلات الترجيح. وفي تصريحات للصحفي في موقع السبورت محمد بزي قال القرص :" وصول شباب الغازية إلى المباراة النهائية ليس وليدة صدفة، نحن ومنذ شهر رمضان نحضر جيدا للموسم المقبل، وقد تمكنا من الحفاظ على جميع اللاعبين الذين ساهموا بتأهل الغازية إلى الدرجة الأولى، فقط أبرمنا صفقتين محليتين تتمثل بضم الحارس ​محمد سانتينا​ واللاعب ​قاسم مناع​ لكنهما لم يشاركا معنا في البطولة وهذا يدل ان الفريق ما زال محافظا على توازنه، ولا بد من الإشادة بالمهاجم الأجنبي "كيكي" الذي يتصدر ترتيب هدافي البطولة، وسيمنع الفريق دفعة قوية للموسم المقبل ".



وفي كرة السلة، اصدر ​الاتحاد الدولي لكرة السلة​ قرارا يمنع فيه نادي ​بيبلوس​ اللبناني من التعاقد مع اي لاعب جديد محلي كان او اجنبي.



متفرقات دولية :

-رد قائد نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني سيرجيو ​راموس​ بقسوة على التصريحات التي اكد من خلالها ​يورغن كلوب​ انه تعمده إصابة محمد صلاح، في نهائي دوري أبطال أوروبا. وقال :" هذا ليس أول نهائي يخسره كلوب، لذلك يشعر بالقلق، ولكن في الحقيقة لقد قمت بالتصويت له كأحد أفضل المدربين في العالم الموسم الماضي، لذا عليه أن يكون أكثر هدوءا".


- اعلنت مصادر صحفية ان لاعب نادي ​​مانشستر سيتي​ الانكليزي​ ​باتريك روبرتس​ سينتقل إلى صفوف فريق ​جيرونا​ خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


- كشفت ادارة نادي ​​انتر ميلان​​ الايطالي عن تجديد عقد المدرب ​لوتشيانو ​سباليتي​ حتى عام 2021.