نبدأ مع أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، حيث وصل اليوم النجم الفرنسي ​ستيفين نزونزي​ إلى العاصمة الإيطالية روما من أجل التوقيع رسمياً مع الجيالورسو قادماً من ​إشبيلية​ الإسباني.
واعلن نادي ميلان التوقيع رسمياً مع لاعب نادي ​تشيلسي​ و​موناكو​ السابق ​تيمو باكايوكو​، قد حصل فالنسيا على خدمات لاعب نادي ​فياريال​ والدولي الروسي ​دينيس تشيريشيف​ على سبيل الإعارة.


وفي سياق آخر، أعلن اليوم المهاجم الكرواتي ​ماريو ماندزوكيتش​ إعتزاله اللعب دولياً مع منتخب كرواتيا عن سن 32 عاماً.


وكشف قائد ​نادي جنوى الإيطالي​، المدافع ​دومينيكو كريشيتو​ Domenico Criscito أنه نجا من الموت اليوم هو وعائلته، على خلفية حادث إنهيار جزء من جسر موراندي في مدينة جنوى ما أدى إلى وفاة أكثر من عشرين شخصاً. وقال كريشيتيو في رسالة دوّنها عبر صفحته في إنستغرام :" أكتب هذه الرسالة لكل من يرسل لي مطمئناً، أنا وعائلتي بخير، قبل 10 دقائق من الحادث مررنا من هناك. لا يمكن لجسر تمر عليه السيارات أن يسقط بهذه الطريقة، هذا الأمر غير مقبول بتاتا، علينا أن نفعل شيء لهذا البلد، الناس بدأت تهرب من أمور كهذه تحصل، نريد الأمان، نريد لأحد أن يفعل شيئاً" .




محلياً، تأهل ​التضامن صور​ وشباب الغازية إلى نهائي بطولة ​كأس التحدي​، بعد فوز الأول على ​شباب الساحل​، والثاني على نادي البقاع الرياضي اليوم الثلاثاء.


عربياً، أعلن اليوم ​أشرف صبحي​ وزير الشباب والرياضة المصري أن ​مجلس الوزراء​ قد وافق في اجتماعه الأسبوعي على بدء حضور الجماهير لمباريات كرة القدم في مصر إبتداء من شهر أيلول المقبل.وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الحضور سيبدأ بالتدرج من 5 آلاف متفرج مع عدد من التوصيات المهمة التي سيتم الالتزام بها.


وفي ​الرياضات الميكانيكية​، أعلن سائق فريق ​مكلارين​ ​فيرناندو ألونسو​ بطل العالم السابق في رياضة سيارات الفورمولا1 إعتزاله مع نهاية الموسم ،وذلك بعد مسيرة مميزة حصد فيها القاب العديد من السباقات بعد اداء رفيع المستوى قدمه حيث تنقل بين فرق رينو و ميرسيدس و ​فيراري​ قبل ان ينهي مسيرته نهاية هذا الموسم مع مكلارين .


أما في كرة المضرب، نجح الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ المصنف عاشرا في تخطي الدور الأول من دورة سينسيناتي الأميركية، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، ليبلغ الدور الثاني برفقة السويسري ​ستانيسلاس فافرينكا​، فيما ​اندي موراي​ ودع البطولة على يد الفرنسي ​لوكاس بويل​ بنتيجة 2-1 وبواقع 6-1 و1-6 و6-4.


متفرقات دولية ومحلية :


- وقّع النجم الكاميروني ​صامويل إيتو​ على عقد مع نادي سبورتس القطري حسبما أعلن النادي على حسابه على تويتر.


- كشفت ​صحيفة صن الإنكليزية​ عن تمثال يحمل صورة النجم الإسباني ​أندريس إنييستا​ في مسقط رأسه في قرية فوينتالبيلا، وثمثال آخر لكأس العالم الذي حققه عام 2010، تكريما له، بالإضافة إلى مصنع نبيذ يملكه في نفس القرية ويديره والده، كما تم تزيين اسمه في منزل Iniesta Barca باسمه بالحجر الكبير.


- أعلن نادي البرج اليوم عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك التعاقد مع لاعبين هما ​مصطفى الخطيب​، قادماً من ​الصفاء​، و​بلال نصرالله​ قادماً من ​النبي شيت​ (البقاع الرياضي حالياً).