حقق ​نادي النجمة اللبناني​ تعادلا ثمينا امام ​الاهلي المصري​ بدون اهداف في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب برج العرب في الاسكندرية، ضمن منافسات مرحلة الذهاب من الدور ال32 من ​بطولة الأندية العربية لكرة القدم​. وستقام مباراة الاياب في العاصمة بيروت، في السابع والعشرين من شهر ايلول القادم. وفي نفس السياق،علمت صحيفة "السبورت" الالكترونيّة أن الأمن المصري أوقف عددا من مشجّعي فريق ​النجمة​ اللبناني، تردّد أن عددهم سبعة، على خلفيّة إطلاقهم عرض لافتة داعمة لالتراس الاهلي.




وصرح قائد النجمة ​علي حمام​ بعد المباراة قائلا:"النجمة قدم مباراة كبيرة على المستوى الدفاعي كون الاهلي فريق كبير ولا يمكن ان تلعب معه هجوما على ملعبه كنا نحتاج لبعض الحظ للخروج بالتعادل وذلك كان مستحقا كوننا قاتلنا وسنلعب للفوز في لبنان وضمان التاهل ".




وفي سياق آخر، عاد فريق ​​زينيت​​ سان بطرسبرغ من ملعب "كازان أرينا" بفوز ثمين على مضيفه فريق ​روبين كازان​، في لقاء الفريقين ضمن المرحلة الثالثة من ​الدوري الروسي الممتاز​ لكرة القدم. وسجّل اليكسندر إيروخين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78، وشهدت المباراة طرد لاعب زينيت دالر كوزاييف في الدقيقة 71.ورفع زينيت بهذا الفوز رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن ​سبارتاك موسكو​ صاحب المركز الثاني.

كما كشفت ادارة نادي ​باريس سان جيرمان​ عن تمديد عقد مدافعها ​بريسنيل كيمبيمبي​ لموسمين إضافيين، وليستمر في الفريق حتى 30 حزيران 2023.



وفي كرة المضرب، منحت اللجنة المنظمة لبطولة سينسيناتي الأميركية للتنس بطاقة الخاسر المحظوظ او وايلد كارد التي تمكنه من المشاركة في الجدول الرئيسي للبطولة رغم خسارته في الدور الثاني من التصفيات للتوسنسي مالك ​الجزيري​. وسيحل الجزيري مكان الإسباني رافاييل ​نادال​ المصنف اول عالميا المنسحب من البطولة ليجد التونسي نفسه بأعلى الجدول الرئيسي بامتيازات نادال حيث سيكون معفيًا من خوض مباراة الدور الأول ويتأهل مباشرة للدور الثاني

وفي المصارعة كان محبو عرض "الرو" على موعد فجر اليوم -بتوقيت بيروت- مع احداث غير متوقعة والحدث الابرز دون شك كان العودة المفاجئة لدين ​امبروز​ بعد غياب طويل بسبب الاصابة، وتميّزت هذه العودة بحلّة جديدة للمصارع "المجنون" بشعره القصير جداً وبلحيته الخفيفة ،وقد اتت المفاجأة مزدوجة، فقد كان مدير العرض ​كورت انغل​ يفاوض بطل القارات دولف زيغلر بالنيابة عن سيث رولنز للتوقيع على العقد الذي ينص على اختيار رولنز لمصارع يقف في زاويته مقابل الابقاء على درو ماكنتاير في زاوية زيغلر وبعد ان وقّع الاخير العقد، ظهر رولنز برفقة امبروز، ولم يتأخرا في امتاع الجمهور بلمحاتهما حيث لقّنا زيغلر وماكنتاير درساً قاسياً.

والمفاجأة الثانية خلال العرض تمثلت بحضور بول هايمان الى الحلبة للتحدث مع ​رومان راينز​ وعرض خدماته عليه.

وفي باقي المباريات، تغلب ​براون سترومان​ و​فين بالور​ على ​كيفن اوينز​ و​جيندر مهال​، و​بارون كوربن​ على تايلر بريز، وبطل الزوجي الفريق "ب" على ​مات هاردي​ وبراي وايات وفريق "ريفايفال"، وبوبي رود وفريق "تايتوس وورلدوايد" على موجو رايلي وفريق Authors of pain، و​روبي رايوت​ على ​ساشا بانكس​، وامبر مون على بطلة السيدات اليكسا بليس.


متفرقات دولية :


- تحدثت تقارير صحافية عن وقوع الدولي ​المصري​ ​محمد صلاح​ نجم نادي ​​ليفربول​​ في مشكلة مع ​الشرطة​ الانكليزية بسبب هاتفه. واكدت ​صحيفة ميرور​ ان شرطة مدينة ليفربول تلقت ​لقطات​ فيديو تظهر الدولي المصري وهو يستعمل هاتفه الخلوي اثناء قيادته لسيارته . ويبدو في الفيديو بعض المشجعين بجانب سيارة صلاح بعد لقاء وست هام في ​البريمرليغ​ منتظرين ان يوقع لهم والتقط احدهم هذا الفيديو الذي قد يوقع النجم المصري في مشاكل قانونية حيث تمنع القوانين في بريطانيا استخدام الهاتف النقال أثناء تشغيل محرك السيارة .




- بسبب وجود مشاكل في انظمة السلامة في ملعب ​​توتنهام​​ هوتسبيرز الجديد قرر مجلس الإدارة تأجيل الافتتاح الى موعد يحدد لاحقا .وكان من المتوقع أن يفتتح توتنهام ملعبه ويخوض أولي المباريات عليه يوم 15 ايلول أمام ليفربول في إطار مباريات الجولة الخامسة من بطولة الدوري. وتقرر نقل مباراة توتنهام أمام ليفربول وتوتنهام أمام ​كارديف​ والمقرر إقامتها يوم 6 تشرين الاول إلى ملعب ويمبلي.

- انتشر مقطع فيديو يظهر ردة فعل أحد الأطفال المصابين بمتلازمة داون بعد تحيّة تلقّاها من النجم الارجنتيني ​كارلوس تيفيز​ .وفي التفاصيل، أنه عندما كان تيفيز يهمّ بمغادرة الملعب مع رفاقه في فريق بوكا جونيوز الارجنتيني، قام اللاعب بتحيّة طفل مصاب بمتلازمة داون، فبدت الصدمة والفرح على وجه الأخير .


- وضع ​هيوستن روكتس​، أحد اندية ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، حدا للشائعات القوية مؤخرا حول مستقبل النجم ​كارميلو أنطوني​ الذي شارك 10 مرات في مباراة كل النجوم السنوية، معلنا إنضمامه إلى صفوفه.