ضمن فعاليات ​كأس السوبر الاسباني​ لعام 2018-2019 والذي جمع بين حامل لقب الدوي والكأس نادي ​​برشلونة​​ ووصيفه ببطولة الكأس نادي ​​اشبيلية​​ على ارضية ​ملعب طنجة​ في ​المغرب​، احرز ​نادي برشلونة​ اول القابه المحلية في الموسم الجديد بعد ان حقق الفوز امام اشبيلية وبواقع 2-1 ليحرز اللقب الـ13 في ​كأس السوبر الاسبانية​.

قرارت تحكيمية كانت جريئة من حكم اللقاء الاسباني كارلوس ديل سيرو غراندي الذي استعان بتقنية الفيديو في الهدف الاول لفريق اشبيلية بالاضافة لهدف التعادل لبرشلونة وكان جريئا في احتساب ركلة جزاء مستحقة لاشبيلية في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة التي كانت لتذهب للتعادل لو نجح اللاعب وسام بن يادر من تسجيلها.

الحالة الاولى في اللقاء كانت في الدقيقة التاسعة حيث نجح ​بابلو سارابيا من احراز هدفا صحيحا لا وجود لاي تسلل حيث ان تمركز الحكم المساعد على نفس خط آخر ثاني مدافع وجمعه بين لحظة انطلاق الكرة وموقع المهاجم جعله يأخذ القرار المناسب.

في الدقيقة 89 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح اشبيلية بعدما قام ​تير شتيغن​ حارس مرمى برشلونة بعرقلة لاعب اشبيلية لمنعه من الاستفادة من الكرة داخل المربع مما جعل الحكم يشهر البطاقة الصفراء بوجهه ويحتسب ركلة جزاء وقراره صحيحا وقربه من الحالة جعله يأخذ القرار المناسب.