حقق ​بايرن ميونيخ​ لقب كأس السوبر الألماني بعدما فاز على ​إينتراخت فرانكفورت​ 5-0 في المباراة التي احتضنها ملعب كومرز بانك أرينا في مدينة فرانكفورت.

المدير الفني لبايرن ميونيخ ​نيكو كوفاتش​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع ليفاندوفسكي كرأس حربة صريح بينما لعب المدير الفني لإينتراخت فرانكفورت آدي هوتر بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 مع هالر كرأس حربة صريح.

بايرن بدأ المباراة كما العادة ممسكا بالكرة ومسيطرا على خط وسط الملعب لكن الأمور لم تكن خطرة هجوميا مع حذر واضح في أداء فرانكفورت الذي التزم باداء الجانب الدفاعي والتمركز في الخلف لإغلاق المساحات أمام هجوم بايرن.

هجمات بايرن تركزت على تحريك الأطراف مع الجناحين ​روبين​ و​ريبيري​ الذين كانا يختراقان نحو العمق لفتح المساحات للظهيرين ​كيميتش​ وألابا من أجل التقدم للأمام في ظل غياب فرانكفورت هجوميا واكتفاءه بلعب دفاعي نتيجة عدم القدرة على نقل الكرة من الخلف نحو مناطق البايرن. سيطرة بايرن واعتماده على طرفي الملعب أتت بثمارها عندما استغل ليفاندوفسكي إحدى الكرات العرضية ليسجل هدف التقدم لبايرن عند الدقيقة 21.

بايرن بعد الهدف تحول للضغط العالي في مناطق فرانكفورت لمنعه من إبداء أية ردة فعل وهو ما كان صعبا بالفعل في ظل الكثافة العددية للاعبي بايرن في خط الوسط. بايرن استمر بمحاولاته الهجومية حيث نجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدف ثاني للبايرن عند الدقيقة 26 لتصبح النتيجة 2-0 لبايرن. فرانكفورت حاول الصعود قليلا للأمام إنما من دون فتح المساحات أمام لاعبي بايرن حيث اقتصرت تحركاته على ويليمس وكوستا في الأطراف لإيجاد هالر في العمق لكن بايرن كان منتشرا بشكل جيد مع ترابط واضح بين الخطوط الثلاثة وتقارب بين لاعبيه ساعد الفريق على الإمساك بزمام الأمور في خط وسط الملعب ومتابعة اللعب الهجومي مع منع فرانكفورت من القيام بأي خطورة هجومية لتصل نسبة استحواذ الفريق البافاري على الكرة في نهاية الشوط الأول إلى حوالي 70 % وينتهي الشوط الأول بتقدم بافاري 2-0.

استمر باندفاعه الهجومي في بداية الشوط الثاني فيما حاول فرانكفورت التحرك أكثر والضغط في ملعب بايرن لمنعه من بناء اللعب المنظم لكن بايرن رد أيضا بالضغط المكثف في وسط الملعب مع تضييق المساحات على لاعبي الخصم لينجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الثالث له ولبايرن عند الدقيقة 54.

ومع التقدم 3-0 بالنتيجة، أصبحت الأمور أسهل لبايرن أمام فرانكفورت العاجز عن تقديم ردة فعل بحجم اللعب في مباراة كأس السوبر ليجري كوفاتش تبديله الأول بإدخال ​كومان​ مكان روبين الذي لم يحتج إلا إلى 5 دقائق من أجل تسجيل الهدف الرابع لبايرن. المباراة أصبحت منتهية فعليا رغم محاولة مدرب فرانفكورت عند الدقيقة 64 من القيام بشيء مختلف مع دخول ​ريبيتش​ وبلوم مكان دي ​غوزمان​ وفابيان مع التحول للعب ب4-4-2 لكن الأمور كانت صعبة في ظل تحكم كلي من بايرن في وسط الملعب مع ظهور مساحات كبيرة في الخطوط الخلفية لفرانكفورت والتفكك بين خطي الوسط والدفاع ما أعطى البايرن مساحات دائمة في الأمام.

البايرن تحكم بالمباراة كما يشاء مع قوة واضحة في خط الوسط وانسجام بين لاعبي الفريق حيث كانت الدقائق العشرين الأخيرة بمثابة تأدية واجب على الفريقين مع نجاح ألكانتارا في تسجيل هدف خامس للبايرن مع عجز فرانكفورت عن تهديد دفاعات البايرن.

أكثر ما ميز بايرن في هذا اللقاء هو السرعة في الأداء ونقل الكرة من الخلف نحو الأمام مع قوة كبيرة في وسط الملعب واستمرار العمل الهجومي عبر الأطراف ليحقق بايرن انتصارا خماسيا مستحقا ويحقق لقب السوبر لمرة جديدة في تاريخه.