في نهائي ​كأس السوبر الالماني​ لعام 2018-2019 والذي جمع بين حامل لقب الدوري ​بايرن ميونيخ​ وحامل لقب الكأس ​اينتراخت فرانكفورت​ في مباراة قوية على ارضية ملعب الاخير في الكومرزبانك ارينا، أحرز البافاري اول القابه المحلية بعد ان نجح في اكتساح خصمه بنتيجة خمسة اهداف مقابل لاشيء. وسجل اهداف البايرن كل من ​روبرت ليفاندوفسكي​ ثلاثة اهداف و​تياغو الكانتارا​ وكينسغلي كومان.

وحقق فريق برشلونة لقب بطولة ​كأس السوبر الإسباني​ للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، وذلك بعد أن تغلب على منافسه ​إشبيلية​ بنتيجة 2-1 ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأحد على ملعب "طنجة" بالمغرب، وذلك قبل 5 أيام على بداية الموسم الكروي الجديد. وتقدم اشبيلية بهدف سجله ​بابلو سارابيا​ بالدقيقة 9، وقبل نهاية الشوط الاول سجل جيرارد بيكيه هدف التعادل. وفي الشوط الثاني، وقبل النهاية ب12 دقيقة، منح الفرنسي عثمان ديمبيلي الانتصار للبلاوغرانا بهدف صاروخي، مهديا رفاق ليونيل ميسي لقب السوبر.


وضمن فعاليات الجولة الاولى من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​الليغ 1​ "، استهل حامل اللقب نادي ​باريس سان جيرمان​ حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق امام كان وبواقع 3-0 على ارضية ​ملعب حديقة الامراء عن طريق ​نيمار​ و​أدريان رابيو​ تيموثي ويه.



عربيا، وضمن منافسات ذهاب دور الـ 32 من ​البطولة العربية​ للأندية​، حقق ​فريق ​الإسماعيلي​ المصري​ الانتصار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء امام ​فريق ​الكويت​ الكويتي​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ستاد الإسماعيلية في الاراضي المصرية. وفي مباراة ثانية حقق فريق ​الهلال السعودي​ الفوز بهدف نظيف سجله لاعبه ​محمد البريك​ في الدقيقة 23 امام ​فريق الشباب​ العماني في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب استاد جامعة الملك سعود في ليلة تقديم نجمه الجديد العموري.

ويستضيف اليوم ​ملعب برج العرب​ في مدينة الإسكندرية في مصر قمة مصرية - لبنانية ستجمع بين ​الأهلي المصري​ والنجمة اللبناني في ذهاب الدور ال32 من البطولة. وستقام المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت بيروت.


وفي كرة السلة، اعلن فريق ​الشانفيل​ لكرة السلة على صفحاته الرسمية بمواقع ​التواصل الاجتماعي​ التوقيع رسمياً مع اللاعب الشاب ​غابريال صليبي​ ليدافع عن قميص الفريق المتني برفقة مدربه الجديد ​فؤاد ابو شقرا.

وحققت الرومانية ​​سيمونا هاليب​​، المصنفة الأولى عالميا، لقب بطولة ​مونتريال​ المفتوحة للتنس، في كندا، بفوزها في المباراة النهائية على الأميركية ​سلون ستيفينز​ بمجموعتين لواحدة وبواقع 7-6 (8-6) و3-6 و6-4 بعد ساعتين و39 دقيقة.
كما حقق الإسباني رافاييل ​نادال​، المصنف الأول عالميا لقب بطولة تورنتو المفتوحة لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة على حساب الشاب ​ستيفانوس تسيتسيباس​ بفوزه عليه بمجموعتين دون رد وبواقع 6-2 و7-6 و(7-4).



متفرقات دولية :

- هرعت ادارة فريق ​بوسطن سيلتكس​ لاعطاء لاعبها الشاب الجديد ، الروكي ​روبيرت ويليامز​ شقة بالقرب من مقر تدريبات بوسطن سيلتكس لتفادي أي تأخير جديد محتمل بعد العديد من التأخيرات التي حدثت في فترة صغيرة عقب توقيعه مع الفريق المنافس في ​الدوري الاميركي لكرة السلة للاعبين المحترفين​ NBA .


- استعان الحكم كارلوس ديل سيرو ​غراندي​ بتقنية الفيديو لمرتين وذلك خلال ​كأس السوبر الاسباني​.