انطلق الدوري الانكليزي الممتاز وبدأت الحماسة من جديد . مباريات نارية وحماسية والنتيجة تبقى معلقة حتى اللحظات الاخيرة . حتى الاندية الصاعدة من الدرجة الاولى اعدت العدة جيدا مثل ​فولهام​ و​ولفرهامبتون​ .

انطلقت المباريات وتمكن حامل اللقب من تخطي اول قمة بالفوز على ​ارسنال​ وتمكن اليونايتد من تخطي ​ليستر سيتي​ بصعوبة وايضا ​توتنهام​ تخطى ​نيوكاسل​ اما ​تشيلسي​ فالكل كان يراقب كيف سيكون الظهور الاول للبلوز بقيادة المايسترو الايطالي ​ماوريسيو ساري​ بعد رحيل ​كونتي​ وبدء مرحلة جديدة مع مدرب نابولي السابق .

الكاتب نيك رايت تحدث عن كيف قدم ساري اوراق اعتماده الى الدوري الانكليزي الممتاز وماذا اضاف للبلوز بعد كونتي وذلك في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ فيما يلي ترجمته .

موسم ساري بدأ بشكل جيد بفوز 3 - 0 على ​هادرسفيلد​ رغم صعوبة الشوط الاول . كيف لعب تشيلسي وماذا تغير في تنظيمة الفريق سنى في هذا التقرير .

1 - تغيير التشكيلة : لم ينتظر ساري كثيرا على راس الجهاز الفني للبلوز قبل ان يغير من طريقة اللعب . فمن 3 مدافعين في الخلف الى الطريقة العادية في كرة القدم 4 - 3 - 3 والتي كان ساري يعتمدها في نابولي الايطالي . وسيكون المدرب الايطالي مسرورا جدا من كيفية تقبل لاعبيه لفكرة تغيير منظومة اللعب وطبقوها جيدا في اول لقاء لهم ولم يضيعوا مع تغيير طريقة اللعب .

2 - ممرر ممتاز للكرات : بعد مشاهدة المباراة الاولى وتمرير الكرات التي قام بها الوافد الجديد للبلوز البرازيلي الايطالي ​جورجينيو​ نؤكد ان ساري يستحق المكافأة كونه جلب معه اللاعب من نابولي ومنع مان سيتي من التعاقد معه . وفي ظل لعب ساري بنفس طريقة لعب نابولي وهناك كان يعتمد كثيرا على جورجينيو في الوسط فيبدو انه سيكون ايضا مهما له في وسط تشيلسي في الموسم الجديد . جورجينيو قدم مباراة شبه كاملة امام هادرسفيلد فقد مرر 93.3 % من كراته كرات ناجحة وساعد زملائه في الانتشار داخل الملعب وشوهد عدة مرات ينصح لاعبي الوسط معه اين يقفون وكيف يتمركزون . اضافة الى ذلك انه دفاعيا كان جيدا وقطع خمس كرات لوحده .

3 - دور جديد لبطل العالم : مع قدوم جورجينيو يبدو ان دور ​كانتي​ مع تشيلسي سيتغير . لكن المفاجأة انه ادخل في التشكيلة الاساسية للبلوز بعد فترة قصيرة من عودته من مونديال روسيا حيث توج باللقب برفقة المنتخب الفرنسي وهذا يعني شيءا واحدا ان كانتي مهم للمدرب الجديد ساري كما المدرب السابق كونتي وللبلوز عامة . الدور الجديد لكانتي هو على يمين الملعب ودوره يرتكز على الربط بين المدافع الايمن و​ويليان​ الذي يلعب في الهجوم والهدف الذي سجله كاتي وهو الرابع في 107 مباريات في البريمرليغ يؤكد ان الدور الجديد سيكون له في تسجيل الاهداف ايضا .

4 - عودة ​باركلي​ : باركلي الذي عانى كثيرا الموسم الماضي من الاصابات وعدم لعب المباريات واستبعاده من منتخب انكلترا كل ذلك انبا بموسم سيء للانكليزي . لكن لعبه في الدرع الخيرية بشكل رائع دفع المدرب الجديد باعطائه فرصة جديدة امام هادرسفيلد وقد برع وتم استبداله في الشوط الثاني بلوفتيس تشيك . لكن مع قدوم ​كوفاسيتش​ هل سيبقى باركلي في التشكيل ؟ عليه ان يثبت نفسه وان يؤكد حقيته بالمركز الاساسي في البلوز .

5 - حارس هاديء : بعد 3 ايام من التعاقد معه من ​اتلتيك بلباو​ وجعله الحارس الاغلى في التارخ تم اقحام الاسباني كيبا في تشكيلة تشيلسي الاساسية . بدا مرتاحا في اللقاء رغم الخطأ البسيط الذي وقع فيه في الشوط الاول الا انه بدا بالمجمل هاديء . كيبا تصدى لكل ما اتى اليه من قبل هادرسفيلد وتصدى للتسديدات الثلاث التي اصبت مرماه كما اظهر اندفاعا كبيرا حين خرج من مرماه عدة مرات لقطع كرات طويلة خلف مدافعيه .

ترجمة صحيفة"السبورت"الالكترونية