ضمن منافسات الجولة الافتتاحية الاولى خلال من بطولة ​​الدوري الانكليزي الممتاز​ لكرة القدم​ " ​​البريميرليغ​​ " ، حقق فريق ​​ليفربول​​ انتصارا مستحقا برباعية نظيفة امام ضيفه فريق ويست هام يونايتد في اللقاء الذي اقيم على ارض ​ملعب الانفيلد​ معقل ​الريدز​. وسجل أهداف ليفربول كل من ​محمد صلاح​ و​ساديو ماني​ هدفين ودانيال ستوريدج. وفي لقاء آخر تعادل ​بيرنلي​ خارج ارضه مع ​ساوثامبتون​ بدون اهداف. وفي لقاء القمة على ​ملعب الامارات​ تمكن مانشستر سيتي من العودة الى دياره بثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز على ​ارسنال​ بهدفين مقابل لاشيء سجلهما ​رحيم سترلينغ​ وبيرناردو سيلفا.



وحقق ​فريق ليون​ الفوز بثنائية نظيفة امام ضيفه فريق ​اميان​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ​بارك أولمبيك ليون ضمن الجولة الأولى من ​الدوري الفرنسي​. وخسر ​بوردو​ امام ​ستراسبورغ​ بهدفين مقابل هدف، ويلعب الليلة ​باريس سان جيرمان​ ضد كان.



وتقام الليلة كذلك مباراة نهائي ​كأس السوبر الألماني​ بين بطل الدوري بايرن ميونخ وبطل الكأس ​فرانكفورت​. كما تستضيف مدينة طنجا المغربية لقاء ​نهائي كأس السوبر​ الإسباني بين ​إشبيلية​ وبرشلونة.





وفي سياق آخر، احرز نادي ​ميس سونغون ميرزاغان الايراني​ ( MSV ) لقب ​بطولة آسيا لكرة الصالات​ بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الفييتنامي ​تاي سون نام​ بنتيجة 4-2 .كما تمكن ​نادي بنك بيروت​ اللبناني من احراز المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على ​نفط الوسط العراقي​ بنتيجة 5-3 .


ودخل البرازيلي المخضرم ​رونالدو نازاريو​ دي ليما ، نجم ​السيليساو​ و​​برشلونة​​ و​​ريال مدريد​​ السابق ، ​المستشفى​ في مدينة إيبيزا لاصابته ب​التهاب رئوي​. وكشفت صحيفة "دياريو دي إيبيزا" ، اليوم أن الظاهرة البرازيلية موجود حاليًا في وحدة العناية المركزة في مستشفى خاص.





أما في كرة السلة، أعلنت الصفحة الرسمية لنادي ​هومنتمن​ بطل لبنان والعرب ، على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعاقد ادارة الفريق الارمني مع النجمين الاميركيين ​​سامي مونرو​ و​كريس جونسون​​ خلال فترة الانتقالات الحالية. كما اعلن ​الشانفيل​ التوقيع رسمياً مع لاعب فريق ​​الحكمة​​ السابق ، الاميركي ​دواين جاكسون​ ليدافع عن قميص الفريق المتني برفقة مدربه و العديد من زملائه السابقين في القلعة الخضراء.




متفرقات دولية :

- نجح لاعب نادي بنك بيروت ، الدولي الإيراني ​مهدي جافيد​ بحسم جائزة أفضل لاعب في ​بطولة آسيا​ و أفضل مسجل في البطولة.

- نشرت لاعبة ​كرة المضرب​ ​كارولين فوزنياكي​ صورة على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهرها على متن يخت خلال جلسة تصوير لماركة البسة.


-نشر سائق رفيق ​​رد بُل​​ ماكس فرستاين صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره الى جانب اصدقاء له وهم يتنكرون بزي قطّاع طرق.


-افتتح قائد ​منتخب البرتغال​، ​​كريستيانو رونالدو​​ نجم فريق ​ريال مدريد​ الاسباني السابق، والمنتقل حديثاً الى صفوف فريق ​​يوفنتوس​ الايطالي​ اهدافه مع ​السيدة العجوز​. فقد سجل كريستيانو رونالدو هدفه الاول مع ​البيانكونيري​ بعد سبعة دقائق فقط من انطلاق اللقاء امام فريق يوفنتوس بي.