حقق فريقا نيم وريمس، الوافدان الجديدان إلى الدوري الفرنسي "ليغ1"، انتصارين مهمّين في الجولة الاولى من منافسات البطولة، فيما مني فريق نيس بالهزيمة في أرضه، وذلك في أول مباراة له في البطولة بقيادة المدرب الجديد ​باتريك فييرا​. وجاء فوز نيم على فريق ​انجيه​ بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فيما جاء انتصار ريمس على مضيفه نيس بهدف نظيف. وحقق فريق ليل الفوز على رين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكذلك فاز ​سانت ايتيان​ على ​غانغان​ بهدفين مقابل هدف واحد، فيما سقط ​​مونبلييه​​ أمام ​ديجون​ بهدفين مقابل هدف واحد


واكتفى ​نادي ايفرتون​ بالتعادل الايجابي 2 - 2 مع و​ولفرهامبتون​ لحساب الجولة الاولى من ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وتقام اليوم ثلاث مباريات من الجولة الاولى، المباراة الأولى بين ليفربول و​ويست هام​، والثانية بين ​ساوثامبتون​ وبرنلي، والثالثة بين ​أرسنال​ ومانشستر سيتي.

وفي سياق آخر،حقق نادي ​​ريال مدريد​ الاسباني​ لقب كأس ​سانتياغو برنابيو​ بعد فوزه على ​ميلان​ الايطالي بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع الطرفان في معقل الميرنغي.

وسقط فريق ​​اتلتيكو مدريد​​ الاسباني بالخسارة أمام ​فريق ​انتر ميلان​ الايطالي​ بهدف نظيف في لقاء الفريقين على ملعب "واندا ميتروبوليتانو ضمن منافسات ​بطولة الكأس الدولية​ للأبطال.


عربيا،حقق فريق ​​الدحيل​​ فوزا كاسحا على ​​الخور​​ بستة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما في ​استاد خليفة الدولي​ ضمن مباريات الأسبوع الثاني ل​دوري نجوم قطر​.ورفع الدحيل رصيده الى 6 نقاط، في المقابل ظل رصيد الخور بدون نقاط.
واكتفى ​نادي ​الزمالك​ المصري​ بالتعادل سلبيا على أرضه أمام ​القادسية الكويتي​ خلال المباراة التي جمعت بينهما على ​ملعب برج العرب​ بالإسكندرية ضمن ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية .
وفي لقاء اخر تعادل المريخ السوداني مع ​الجيش السوري​ 1 - 1 لحساب نفس البطولة.



ويلتقي فريق ​بنك بيروت​ اللبناني مع ​نفط الوسط العراقي​ يوم الأحد على صالة غور يوني، الساعة 11 قبل الظهر بتوقيت بيروت، وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من منافسات بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2018 في إندونيسيا.وتقام يوم الأحد أيضاً المباراة النهائية التي تجمع بين ​ميس سونغون​ الإيراني و​ثاي سون نام الفيتنامي​. ويتطلع بنك بيروت لمواصلة صنع الإنجاز التاريخي، حيث تجاوز في هذه البطولة إنجازه السابق المتمثل في بلوغ الدور ربع النهائي عامي 2015 و2017.

وفي ​كرة المضرب​، تأهلت الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ إلى المباراة النهائية ل​بطولة ​مونتريال​ للتنس​ لفردي السيدات، التي تقام في كندا . وجاء تأهل هاليب عقب فوزها في نصف النهائي على منافستها الاسترالية ​آشليه بارتي​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و 6-1، لتضمن بذلك استمرارها في المنافسة على لقب البطولة.




متفرقات دولية :


-تمت قرصنة حساب اللاعب البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ مهاجم ​بايرن ميونيخ​ الألماني على موقع ​التواصل الاجتماعي​ تويتر .وقال موقع سبورت 1 الألماني : "ليفاندوفسكي سقط ضحية لعملية قرصنة إذ تم وضع علم ​تركيا​ في السيرة الذاتية الخاصة باللاعب" .

- أعلن نادي إشبيلية الإسباني تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب البرتغالي ​أندريه سيلفا​، قادما من فريق ​ميلان​ الايطالي .


- أكدت تقارير صحافية ألمانية احتمال غياب مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتينغ عن مواجهة آينتراخت فرانكفورت ضمن ​كأس السوبر الألماني الذي سيقام اليوم.