ضمن منافسات الأسبوع الأول من ​بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم، إستهل المدرب الإيطالي ​ماوريتسيو ساري​ مشواره في البريميرليغ مع ​تشيلسي​ بفوز مستحق وثمين على حساب ​هادرسفيلد​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب غالفارم ستاديوم. إفتتح ​نادي توتنهام​ مشواره في البطولة بإنتصارٍ صعبٍ على حساب ​نيوكاسل يونايتد​ خارج الديار بنتيجة هدفين مقابل هدف. وفي مباريات أخرى، فاز واتفورد على ​برايتون​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وتعرض ​فولهام​ للهزيمة على أرضه أمام ​كريستال بالاس​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وفاز بورنموث على ​كارديف سيتي​ بهدفين مقابل لاشيء.

أما في ​الدوري الفرنسي​، حقق ​موناكو​ الفوز على حساب نانت بنتيجة 3-1، في الجولة الأولى من الليغ 1. 

عربياً، أكّد موقع الشروق المصري غياب ​عمرو السولية​ لاعب وسط نادي الأهلي المصري عن لقاء النجمة اللبناني في ذهاب الدور الـ32 من ​البطولة العربية​ يوم الإثنين المقبل بسبب الإصابة. 

كما أعرب مدافع ​نادي السلام​ زغرتا حمزة الخير عن خيبة أمله للخسارة التي تعرض لها فريقه أمام ​الرجاء البيضاوي المغربي​ يوم أمس الجمعة. في تصريح خاص للصحفي في صحيفة "السبورت" الإلكترونية ​محمد بزي​ قال الخير :" خلال الشوط الأول من المباراة كنا الطرف الأفضل، إستحقينا التقدم بالنتيجة وقد أضعنا كذلك الكثير من الفرص السهلة. في الشوط الثاني فرض فريق الرجاء خبرته على أرض الملعب، بحكم مشاركاته المتكررة في البطولات الكبرى، ونحن بدورنا عانينا من هبوطٍ على المستوى البدني، الأمر الذي أثر على مجرى المباراة ".

محلياً، أعلنت إدارة نادي النجمة الرياضي في بيان لها عن رحيل مدير قطاع الكرة في النادي ​جمال الحاج​، متوجهة بالشكر له.

أما في ​كرة السلة​، حسم ​المنتخب الاسترالي​ لقب بطولة اسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً بعد فوزه على المنتخب النيوزيلاندي في المباراة النهائية بفارق 9 نقاط وبنتيجة 72 – 63.

وفي ​كرة المضرب​، تاهل لاعب كرة المضرب الاسباني رافاييل نادال الى الدور النصف نهائي من بطولة كندا المفتوحة المعروفة ب " كأس روجر " ، بعد فوزه على منافسه الكرواتي مارين سيليتش في الدور الربع نهائي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة .

متفرقات دولية :

-كشفت ​شبكة سبورت ميديا سيت​ الإيطالية عن خطّة أمنية وضعتها الشرطة في مدينة ​فيرونا​ إستعدادا لمباراة ​كييفو فيرونا​ ويوفنتوس في المباراة الأولى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ​الدوري الإيطالي​. وقالت الشبكة أنه سيتم إلغاء السوق الشعبي الذي يُقام كل أسبوع في المدينة، كما سيتم نشر 60 عنصرا من رجال الإطفاء، مع 60 ضابطا من الصباح الباكر.وأضافت الشبكة أن سيتم منع الجماهير من ركن السيارات قرب الملعب، وسيُخصّص وسائل نقل عام لنقل الجماهير إلى باحة الملعب.

-تمكّن النجم الإسباني ​أندريس إنييستا​ لاعب فيسيل كوبيه الياباني، و​برشلونة الإسباني​ السابق، من تسجيل أول أهدافه مع فريقه الجديد في شباك فريق جوبيلو إيواتا في الدوري الياياني. وأحرز إنييستا هدفه الأول بطريقة رائعة بعدما تلقى تمريرة من زميله ​لوكاس بودولسكي​، ليستلم الكرة بطريقة رائعة ويُراوغ حارس المرمى، ويضعها في الشباك ليُعلن عن الهدف الأول له في بداية مسيرته مع النادي الياباني.

-نشر بطل العالم سائق ​فريق مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يقف أمام البحر خلال عطلته الصيفية وهو يُظهر لنا عضلاته المفتولة.