ضمن فعاليات الجولة الأولى من الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ " لعام 2018-2019، تمكن نادي ​مانشستر يونايتد​ من تحقيق فوز ثمين وصعب امام ​ليستر سيتي​ في بداية مشواره في البطولة بنتيجة 2-1 على ارضية ملعب الاولد ترافورد. وسجل هدفي اليونايتد كل من بول بوغبا من ركلة جزاء، و​لوك شو​، أما الهدف الوحيد لليستر سيتي سجله جيمي فاردي.

وافتتح اولمبيك ​مارسيليا​ فعاليات ​الليغ 1​ بفوز كبير ومستحق امام ​تولوز​ بنتيجة 4-0 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو المدرب رودي ​غارسيا​ حيث تألق النجم ​ديمتري باييت​ بتسجيله لثنائية في اللقاء.





وفي سياق آخر، أكدت صحيفة ماركا الاسبانية ان اللاعب الدولي ​الكرواتي​ وافضل لاعب في ​​مونديال روسيا 2018​​ ​لوكا مودريتش​ ​قرر البقاء​ في صفوف بطل اوروبا وعدم الانتقال الى ​انتر ميلانو​. وقالت الصحيفة أن الكرواتي سيجدد عقده مع الميرنغي وسيحصل على نفس راتب قائد الفريق الملكي سيرجيو ​راموس​.

وأعلن نادي ​هايدوك سبليت​ الكرواتي لكرة القدم تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب اللبناني ​باسل جرادي​، بموجب عقد يستمر لمدة عامين.



عربيا، حقق ​نادي بتروجيت​ فوزه الاول في ​​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم​ وجاء على مضيفه وادي دجلة بهدفين دون رد على ملعب الكلية الحربية في مباراة مقدمة من الجولة الرابعة.وحصد بيتروجيت أولى انتصاراته في الدوري رافعًا رصيده إلى 5 نقاط متصدرًا الترتيب مؤقتًا .أما وادي دجلة فقد تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعدما تلقى الهزيمة الثانية له في المسابقة وتعادل في لقاء .

وفاز ​نادي النصر​ العماني بلقب السوبر العماني للمرة الأولى في تاريخه بعد تخطيه ​السويق​ بركلات الجزاء

وفي ​كرة المضرب​، تأهل الجنوب افريقي ​كيفن ​اندرسون​​ الى نصف نهائي ​بطولة تورنتو للتنس​ للأساتذة لفردي الرجال، ذات الـ1000 نقطة، التي تقام في كندا. وجاء عبور اندرسون اثر تغلبه على البلغاري ​غريغور ديميتروف​، المصنف الخامس في البطولة، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و 6-2.




متفرقات دولية :
- لم يحمل اللقاء الذي جمع ناديا ​اوريلاك​ و​روديه​ اخبارا جيدة بالنسبة للاعب ​لويس فاجروفسكي​ وعائلته بعد ان وافته المنية عن عمر 21 سنة اثر تدخل عنيف خلال اللقاء.




- لم تنته مباراة ​المنتخب الأولمبي​ الاماراتي الودية أمام ​​ماليزيا​​ نهاية طبيعية بل شهدت معركة بكل ما للكلمة من معنى في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني للمواجهة. ونشبت اشتباكات بين اللاعبين في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني وكانت ماليزيا متقدمة بنتيجة 2-0 وذلك بسبب تدخل لاعب ماليزي بقوة في أحد الكرات المشتركة قبل أن تقتحم الشرطة الماليزية الملعب لإنقاذ الموقف وتفرقة اللاعبين عن بعضهم البعض.


- تعادل المنتخب ال​فلسطين​ي لكرة القدم مع نظيره ال​تايوان​ي من دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما في ​إندونيسيا​، ضمن ​دورة الألعاب الآسيوية​ .