كشفت ​صحيفة ماركا الإسبانية​ أن النجم الكرواتي لوكا ​مودريتش​ قرّر الإستمرار مع نادي ​ريال مدريد الإسباني​ الموسم المقبل، وعدم الرحيل إلى ​الإنتر الإيطالي​. وأوضحت الصحيفة أن مودريتش وبعد التشاور مع عائلته حول مستقبله، قرّر في نهاية المطاف البقاء مع الملكي، على الرغم من رغبة الإنتر في ضمه مع راتب 10 مليون يورو سنوياً.

ونبقى في أخبار سوق الإنتقالات، حيث إنضم المهاجم ميتشي باتشواي من ​تشيلسي​ إلى ​فالنسيا​، وحصل إيفرتون على خدمات المدافع الفرنسي ​كورت زوما​ قادماً من تشيلسي معارا، وأصبح ​ثيو هرنانديز​ لاعباً في صفوف ​ريال سوسيداد​ قادما من ريال مدريد.

وفي ​كرة الصالات​، تعرض ​نادي بنك بيروت​ اللبناني للخسارة أمام فريق ​ثاي سون نام الفيتنامي​ بنتيجة ستّة أهداف مقابل خمسة، على الرغم من تقدم بطل لبنان بنتيجة 3-1 في الشوط الثاني، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا للأندية في كرة الصالات. ويلتقي بنك بيروت مع ​نفط الوسط العراقي​ يوم الاحد القادم في 12 آب 2018 لتحديد صاحب المركز الثالث. 

عربياً، خسر فريق ​​السلام زغرتا​​ اللبناني في دياره أمام ​فريق الرجاء الرياضي​ المغربي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن ذهاب الجولة الـ32 لبطولة العرب للأندية.

محلياً، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من ​دور المجموعات​ لبطولة ​كأس التحدي​، حقق ​نادي شباب الغازية​ الفوز على حساب ​الراسينغ​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. وبهذه النتيجة تأهل شباب الغازية مع التضامن صور إلى نصف النهائي. وفي مباراة أخرى جمعت بين ​طرابلس​ و​البقاع​، إنتهت المباراة بالتعادل 1-1. وبهذه النتيجة، تأهل ​شباب الساحل​ والبقاع للدور نصف النهائي.

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، أكّد الأطباء الذي يعالجون الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس وبطل العالم السباق ​نيكي لاودا​ أنه سيعود الى نشاطه السابق بعد أن يخرج من المستشفى. وكان لاودا قد خضع لعملية زرع رئة طارئة ولولاها كان قد فارق الحياة.

وفي ​كرة المضرب​، حسم الاسباني رافاييل ​نادال​ المصنف أول موقعته مع السويسري العائد ​ستانيسلاس فافرينكا​ 7-5 و7-6 (7-4) وتأهل إلى ربع نهائي دورة ​تورونتو​ الكندية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة. ويلتقي نادال الكرواتي مارين تشيليتش المصنف سادسا الذي تابع تقدمه الهادىء بفوزه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان الحادي عشر 6-3 و6-2.

أما في كرة السلة، أعلن ​نادي الرياضي بيروت​ بطل اسيا عن تعاقده مع الصانع الألعاب الأميركي مارك لايونز، صاحب الـ 185 سنتم ومواليد 1989، ليخوض منافسات موسم 2019 - 2018 من ​بطولة لبنان لكرة السلة​ .

متفرقات دولية ومحلية :

- أعلن نادي الراسينغ إنضمام اللاعب ​يوسف الحاج​، قادماً من النجمة على سبيل الإعارة.

- نشر لاعب فريق ​يوفنتوس الايطالي​ ، النجم البرتغالي الدولي كريستيانو ​رونالدو​ ،المنتقل حديثاً من صفوف فريق ​ريال مدريد الاسباني​ صورة له برفقة زميله الجديد المتألق الدولي الارجنتيني باولو ​ديبالا​ خلال ​تدريبات​ ​السيدة العجوز​ التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد. 

- حقق منتخب ​نيوزيلاند​ فوزه في دور نصف النهائي من بطولة اسيا لكرة السلة تحت 18 عاما على ​منتخب الصين​ بنتيجة 87-82 وسيواجه استراليا.