واصلت الأندية الإنكليزية يوم أمس إعلانها عن عدد من الصفقات بشكل رسمي، عقب إنتهاء سوق الإنتقالات الصيفية في ​إنكلترا​، حيث أعلن ​فولهام​ ضم مهاجم ​أتلتيكو مدريد​ ​لوتشيانو فييتو​ على سبيل الإعارة ولاعب ​مارسيليا​ فرانك أغونيسا وفيسو مينساه من مانشستر يونايتد، ورحل ​جوردان أيو​ من سوانسي سيتي إلى ​كريستال بالاس​، وتعاقد ​برايتون​ مع لاعب برشلونة السابق ​مارتن مونتويا​، وأصبح ​هاري آرتر​ لاعباً في صفوف برايتون قادماً من ​بورنموث​.

وتعود عجلة ​الدوري الإنكليزي​ للدوران من جديد اليوم الجمعة، حيث سيحل ​ليستر سيتي​ ضيفاً على مانشستر يونايتد في ملعب ​أولد ترافورد​، ضمن الجولة الأولى من منافسات موسم 2018-2019.

كما يبدأ الدوري الفرنسي بمواجهة ستجمع بين مارسيليا وتولوز.

وفي إطار مباريات ذهاب المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة ​الدوري الأوروبي لكرة القدم​، حقّق ​فريق أتالانتا الإيطالي​ فوزاً كبيراً على مضيفه فريق ​هابويل حيفا​ بنتيجة 4-1. كما حقّق ​فريق لايبزيغ الألماني​ فوزاً منطقياً بثلاثة أهداف مقابل هدف على ضيفه فريق يونيفيرسيتاتيا كرايوفا الرومانيوعاد فريق ​بوردو​ من الأراضي الأوكرانية بفوز مريح على مضيفه فريق ​ماريوبول​ الأوكراني بنتيجة 3-1.

وفجّر وكيل أعمال لاعب برشلونة ​مالكوم​ مفاجأة مدوية، قائلاً في تصريحات صحافية :" ما حصل مع روما هو أمر مُدبّر له مسبقاً، وقد تقصدت القيام بذلك بالإتفاق مع مالكوم لأن روما لم يتعامل معي بإحترام. روما عندما إشترى الحارس فوزاتي هذا الصيف، والذي أكون وكيل أعماله أيضاً، قام النادي بالمراوغة والإتفاق مع وكيل أعمال آخر لإتمام الصفقة، عندئذ قررت أن أنتقم".

وكشفت صحيفة "ذا صن" أن ​لوكا مودريتش​ سيخبر إدارة ​ريال مدريد​ رغبته بالرحيل الى نادي الانتر في الايام المقبلة.

عربياً، يفتتح اليوم ​نادي السلام​ زغرتا مشواره في ​بطولة الأندية العربية​، عندما يستضيف في ملعب المرادشية بمدينة زغرتا ​فريق الرجاء البيضاوي​ المغربي ضمن منافسات ذهاب الدور الـ32 من المسابقة.

وفي سياق آخر، يتطلع ​نادي بنك بيروت​ اللبناني لمواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع ثاي سون نام الفيتنامي اليوم الجمعة على صالة غور يوني في يوغياكارتا، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2018 في ​إندونيسيا​. ويعتبر بلوغ الدور قبل النهائي أفضل نتيجة للفريق اللبناني، بعدما كان وصل الدور ربع النهائي مرتين عامي 2015 و2017. ويطمح الفريق في تجاوز المركز الثالث الذي حققه مرتين عامي 2015 و2017، حيث منحه الفوز أمام ​ناغويا اوشنز​ ثقة كبيرة.

وفي ​كرة المضرب​، ودعت الإسبانية ​كارلا سواريز​ بطولة مونتريال للتنس من الدور ثمن النهائي على يد الأميركية ​سلون ستيفنز​ . وخسرت كارلا التي لم تتمكن من الفوز على ستيفنز في المواجهتين الأخيرتين بينهما مجددا بنتيجة 6-2 و7-5 خلال مباراة استمرت ساعة ونصف الساعة.

متفرقات دولية ومحلية:

- شهدت مباراة بوردو وماريوبول حالة غريبة، حيث اضطرت إدارة النادي الأوكراني لإعادة العشب الأخضر إلى الملعب فلم تجد ما يكفي من الميزانية سوى لإعادة اللون الأخضر فقط. وتظهر اللقطات عمال نادي ماريوبول وهم يطلون أرضية الملعب باللون الأخضر لسد الفراغات في المناطق منزوعة العشب ووفقاً للتقارير فإن المشكلة في درجة الحرارة التي وصلت إلى 35 درجة مئوية مؤخراً مما أضر بالعشب وأرضية الميدان .

- قام الجزائري فوزي غلام ظهير أيسر نابولي باجراء فحص على ركبته التي تعرض بها لإصابة يفترض أن تبقيه خارج الملاعب حتى تشرين الاول المقبل.

- كشفت تقارير صحافية عن أن أدارة فريق ​الحكمة​ اعطت الاستغناء للاعبها الاميركي دواين جاكسون الذي قدم مستوى مميز في الموسم الماضي حيث تألق في أكثر من مباراة وقاد الحكمة الى المربع الذهبي.