اسدل الستار على ​سوق الانتقالات​ الصيفية في الكرة الانكليزية التي تنطلق عجلتها في لقاء مانشستر يونايتد وليستر سيتي على ملعب الاولد ترافورد معقل الشياطين الحمر وبهذه الانطلاقة تكون الاندية قد اعدت العدة وتحضرت لخوض غمار الموسم الجديد .

اسماء كثيرة دخلت سماء الكرة الانكليزية واخرى خرجت قبل اقفال السوق .

موقع ​سكاي سبورتس​ تحدث عن القادمين الجدد الى البريمرليغ والذين دفع فيهم الملايين فماذا سيكون مصيرهم النجاح ام الاخفاق وذلك في تقرير خاص فيه فيما يلي ترجمته .

الحارس الاسباني كيبا كان الصفقة الاغلى في السوق الانكليزية لكن كان هناك صفقات رنانة ايضا سنذكر افضلها في هذا التقرير .

1 - حارس المرمى كيبا :

اكبر مفاجأة في سوق الانتقالات كانت شراء ​تشيلسي​ الانكليزي للحارس الاسباني كيبا من ​اتلتيك بلباو​ بعد ان دفع البند الجزائي في عقد اللاعب الذي وصل الى 71 مليون لكي يصبح الحارس الاغلى في تاريخ كرة القدم . مهمة الحارس الشاب ستكون صعبة في ملء الفراغ الذي سيتركه الحارس البلجيكي ​تيبو كورتوا​ المنتقل الى ريال مدريد لكن موهبة كيبا كبيرة وسيكون ممتازا .

2 - ​شاكيري​ :

انتقل من ​ستوك سيتي​ الهابط الى ليفربول وصيف بطل اوروبا . جماهير الريدز كانت تفضل مجيء نبيل فقير من ليون مكان شاكيري لكن في الاخير تم التعاقد مع السويسري الذي قدم مونديالا جيدا برفقة منتخب بلاده . لكن السؤال هل سيتاقلم مع فكر ​يورغن كلوب​ ؟

3 - البرازيلي فريد :

تفوق مان يونايتد على نظيره ​مان سيتي​ وحصل على خدمات البرازيلي الدولي فريد من شاختار الاوكراني . ويامل مورينيو ان يكون فريد ثنائيا مميزا في وسط الملعب برفقة الفرنسي بول ​بوغبا​ والا ستكون ال 60 مليون ذهبت سدى .

4 – جورجينيو :

تشيلسي فعل كما فعل اليونايتد وخطف جورجينيو من امام مان سيتي الذي كان قاب قوسين من الحصول على خدماته . لكن مع وصول ساري مدرب جورجينيو في نابولي الى البلوز اصبح الامر سهلا انه يريد مواصلة اللعب تحت قيادة المدرب الايطالي . هو لاعب وسط وصانع العاب وقد تم تشبيهه باندريا بيرلو لكنه عانى كثيرا في لقاء الدرع الخيرية امام السيتي والتي خسرها تشليسي بنتيجة 0 – 2 .

5 – ​رياض محرز​ :

بعد تمرد وعصيان وعودة الى الملاعب ومن ثم تمرد اخيرا حط الجزائري الدولي رياض محرز الرحال في مان سيتي بطل البريمرليغ الانكليزية . محرز ترك انطباعا جيدا في النصف الثاني من موسم ليستر العام الماضي وذلك دفع بالسيتي لدفع 60 مليون للتعاقد معه وجلبه الى ملعب الاتحاد . فهل ينجح تحت قيادة غوارديولا في ظل وجود عدد كبيرمن النجوم في صفوف حامل اللقب ؟

​​​​​​​

6 – ​اليسون بيكير​ :

الحارس البرازيلي رقم واحد انتقل من روما الايطالي الى ليفربول الانكليزي وصيف بطل اوروبا الموسم الماضي وكان الاغلى في العالم قبل صفقة كيبا وتشيلسي . كان الريدز بحاجة لحارس مرمى ينسيهم اخطاء كاريوس في نهائي الابطال لذا دفعوا الكثير للحصول على البرازيلي رقم 1 فهل ينسي الجماهير اخفاقات الامس ام ان النحس راكب تحت خشبات ليفربول الثلاثة ؟

7 – نابي كيتا :

انتظر ليفربول كثيرا قبل استقبال نابي كيتا في صفوفه . فقد اشتراه وانتظر موسما للحصول على خدماته من لايبزيغ الالماني . فهل سيكون كيتا الرقم 8 الجديد في الريدز ويملا مكانه بعد خروج ايمري كان الى يوفنتوس الايطالي ؟

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"