اسدل الستار على ​سوق الانتقالات​ الصيفية في الكرة الانكليزية التي تنطلق عجلتها في لقاء ​مانشستر يونايتد​ وليستر سيتي على ملعب الاولد ترافورد معقل الشياطين الحمر وبهذه الانطلاقة تكون الاندية قد اعدت العدة وتحضرت لخوض غمار الموسم الجديد .

اسماء كثيرة دخلت سماء الكرة الانكليزية واخرى خرجت قبل اقفال السوق .

موقع ​سكاي سبورتس​ تحدث عن القادمين الجدد الى ​البريمرليغ​ والذين دفع فيهم الملايين فماذا سيكون مصيرهم النجاح ام الاخفاق وذلك في تقرير خاص فيه فيما يلي ترجمته . 

 

الحارس الاسباني كيبا كان الصفقة الاغلى في السوق الانكليزية لكن كان هناك صفقات رنانة ايضا سنذكر افضلها في هذا التقرير .

 

1 - حارس المرمى كيبا :

اكبر مفاجأة في سوق الانتقالات كانت شراء ​تشيلسي​ الانكليزي للحارس الاسباني كيبا من ​اتلتيك بلباو​ بعد ان دفع البند الجزائي في عقد اللاعب الذي وصل الى 71 مليون لكي يصبح الحارس الاغلى في تاريخ كرة القدم . مهمة الحارس الشاب ستكون صعبة في ملء الفراغ الذي سيتركه الحارس البلجيكي ​تيبو كورتوا​ المنتقل الى ريال مدريد لكن موهبة كيبا كبيرة وسيكون ممتازا . 

 

2 - ​شاكيري​ :

انتقل من ​ستوك سيتي​ الهابط الى ​ليفربول​ وصيف بطل اوروبا . جماهير الريدز كانت تفضل مجيء ​نبيل فقير​ من ليون مكان شاكيري لكن في الاخير تم التعاقد مع السويسري الذي قدم مونديالا جيدا برفقة منتخب بلاده . لكن السؤال هل سيتاقلم مع فكر ​يورغن كلوب​ ؟ 

 

3 - البرازيلي فريد :

تفوق مان يونايتد على نظيره ​مان سيتي​ وحصل على خدمات البرازيلي الدولي فريد من شاختار الاوكراني . ويامل مورينيو ان يكون فريد ثنائيا مميزا في وسط الملعب برفقة الفرنسي بول ​بوغبا​ والا ستكون ال 60 مليون ذهبت سدى . 

 

4 – جورجينيو :

تشيلسي فعل كما فعل ​اليونايتد​ وخطف جورجينيو من امام مان سيتي الذي كان قاب قوسين من الحصول على خدماته . لكن مع وصول ساري مدرب جورجينيو في نابولي الى البلوز اصبح الامر سهلا انه يريد مواصلة اللعب تحت قيادة المدرب الايطالي . هو لاعب وسط وصانع العاب وقد تم تشبيهه باندريا بيرلو لكنه عانى كثيرا في لقاء الدرع الخيرية امام السيتي والتي خسرها تشليسي بنتيجة 0 – 2  .

 

5 – ​رياض محرز​ :

بعد تمرد وعصيان وعودة الى الملاعب ومن ثم تمرد اخيرا حط الجزائري الدولي رياض محرز الرحال في مان سيتي بطل البريمرليغ الانكليزية . محرز ترك انطباعا جيدا في النصف الثاني من موسم ليستر العام الماضي وذلك دفع بالسيتي لدفع 60 مليون للتعاقد معه وجلبه الى ملعب الاتحاد . فهل ينجح تحت قيادة غوارديولا في ظل وجود عدد كبيرمن النجوم في صفوف حامل اللقب ؟

​​​​​​​

 

6 – ​اليسون بيكير​ :

الحارس البرازيلي رقم واحد انتقل من روما الايطالي الى ليفربول الانكليزي وصيف بطل اوروبا الموسم الماضي وكان الاغلى في العالم قبل صفقة كيبا وتشيلسي . كان الريدز بحاجة لحارس مرمى ينسيهم اخطاء كاريوس في نهائي الابطال لذا دفعوا الكثير للحصول على البرازيلي رقم 1 فهل ينسي الجماهير اخفاقات الامس ام ان النحس راكب تحت خشبات ليفربول الثلاثة ؟

 

7 – نابي كيتا :

انتظر ليفربول كثيرا قبل استقبال نابي كيتا في صفوفه . فقد اشتراه وانتظر موسما للحصول على خدماته من لايبزيغ الالماني . فهل سيكون كيتا الرقم 8 الجديد في الريدز ويملا مكانه بعد خروج ايمري كان الى ​يوفنتوس الايطالي​ ؟

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"