ينطلق الموسم الجديد في ​الدوري الانكليزي الممتاز​ نهار الجمعة بلقاء ​ليستر سيتي​ و​مانشستر يونايتد​ وقبل هذه الانطلاقة ستقفل سوق الانتقالات الصيفية مما يعني ان الاندية ما زال لديها حتى منتصف ليل الخميس لكي تتعاقد مع لاعبين او شراء اخرين وحتى بيعهم .

الفرق كلها اعدت العدة والجميع على ابعد تقدير اصبح جاهزا للموسم الجديد باستثناء ناديا ​تشيلسي​ و​مان يونايتد​ اللذان ما زالا بحاجة لبعض التعديلات .

موقع سكاي سبورتس اجرى تقييما للاندية الانكليزية وسال عدة اسئلة على محلليه الذين هم لاعبو كرة انكليزية سابقين عما سيكون موقف الاندية الست الكبيرة في الدوري الانكليزي لهذا الموسم وكيف سينهون الموسم وذلك في تقرير خاص فيما يلي ترجمته .

وابدى المحللون الاربعة ثقتهم الكاملة بان حامل اللقب ​مان سيتي​ سيحافظ على لقبه الموسم المقبل لكن مع منافسة قوية من ​ليفربول​ و​توتنهام​ في حين كان شبه اجماع ان موسم تشيلسي و​ارسنال​ ومان يونايتد سيكون معقدا جدا مع كل التغييرات والمشاكل التي رافقت تحضيرات الاندية في الصيف .

1 – ​تشارلي نيكولاس​ :

جماهير يونايتد غاضبة من مدربها ومن ادارة الفريق . اذ ان الشياطين الحمر لم يتحركوا في سوق الانتقالات الصيفية لتعويض اخفاقات الموسم الماضي رغم التعاقدات الكبيرة والبعض تحدث عن نهاية ولاية ​مورينيو​ في اليونايتد اذ ان الحالة التي يمر فيها الان هي مماثلة لنهاية ولايته في تشيلسي . اما ارسنال فقد اعد نفسه جيدا لكن لا ادري اذا كان ​ايمري​ سيتعود على الكرة الانكليزية بسرعة اما السيتي فبيب ​غوارديولا​ رجل يحب الفوز فبعد اول موسم كارثي اعتقد انه سيكون من المرشحين للحافظ على اللقب . اتوقع فوز السيتي باللقب ليفربول ثانيا ارسنال ثالثا توتنهام رابعا تشيلسي خامسا ومان يونايتد في المركز السادس .

2 – ​فيل طومسون​ :

يقول فيل ان ليفربول لديه فرصة للمنافسة هذا الموسم شرط ان يتخلى مان سيتي عن الاهداف في اللحظات الاخيرة التي ساعدته في الموسم الماضي لحسم عدة مواجهات . من ناحية اخرى يونايتد سوف يعاني مع المشاكل الداخلية بين مورينيو والادارة وهناك السبيرز سيخسرون لاعبون بدل من ان يتعاقدوا مع اخرين . اتوقع فوز السيتي باللقب ليفربول ثانيا توتنهام ثالثا مان يونايتد رابعا تشيلسي خامسا وارسنال سادسا .

3 – ​مات لو تيسييه​ :

الفارق الموسم الماضي كان كبيرا بين الاندية كلها ومان سيتي لكن اعتقد ان ليفربول هذا الموسم سيصعب الامور على رجال المدرب غوارديولا . غير ان اليونايتد سيعانون مع مورينيو وتعنته الدائم من التعاقدات . ساري سيقدم موسما مميزا اذا ما حافظ على ​هازراد​ اما ايمري فسيكون موسما للتعلم والتحضير للموسم الجديد . اتوقع مان سيتي بطلا ليفربول وصيف تشيلسي في المركز الثالث توتنهام رابعا مان يونايتد خامسا وارسنال سادسا .

4 – ​بول ميرسون​ :

ليفربول صرف الكثير لكن عليه ان ينتظر قبل الاطباق على السيتي واحراز اللقب . اليونايتد بالرغم من انهم بعيدون جدا الا انهم سيقدمون موسما جيدا وسينتهون في المركز الثالث . توتنهام لم يشتر ولكنه لم يبع ايضا لذا سيبقى في مكانه اما ارسنال وتشيلسي فيمكن ان يكون اول موسم لساري وايمري موسما للتجربة والتحضير لما هو قادم . اتوقع فوز السيتي باللقب وليفربول وصيفا واليونايتد ثالثا توتنهام في المركز الرابع تشيلسي مع ساري خامسا وارسنال سادسا في نهاية الموسم .

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية