أفادت تقارير صحافية إنكليزية أن نادي ​​تشيلسي​​ مهتم بالتعاقد مع حارس ​أتلتيك بيلباو​ ​كيبا أريزابالاغا​ لخلافة ​تيبو كورتوا​ المرتبط بمغادرة ​البلوز​ للانتقال إلى ريال ​مدريد​ الإسباني هذا الصيف. وذكرت التقارير أن تشيلسي قرر التوجه للنادي الإسباني ودفع الشرط الجزائي في عقده المقدر بـ80 مليون يورو ليصبح الحارس الأغلى في العالم.


ونستمر مع أخبار سوق الإنتقالات، حيث وافق نادي ريال مدريد الإسباني على انتقال لاعب وسطه ​الكرواتي​ ​ماتيو ​كوفاسيتش​​ إلى صفوف ​تشيلسي​ الإنكليزي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء .ووفقا لما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية فإن كوفاسيتش الذي رفض الحضور إلى ​تدريبات الفريق​ الملكي أصبح لاعبًا في صفوف تشيلسي وسيتم الإعلان عن الصفقة رسميًا في القريب العاجل .



وفي سياق آخر، خطف نادي ستاندر دو لياج البلجيكي تعادلاً مثيراً في مباراة الذهاب من تصفيات دوري ابطال اوروبا والتي جمعته امام ضيفه اجاكس امستردام الهولندي على ملعب موريس ديفراسن ، وانتهت هذه المواجهة بواقع 2 – 2. وانتهت ايضاً المباراة التي جمعت سرفينا زفيردا الصربي وترنافا السلوفاكي بالتعادل الايجابي وبواقع 1 - 1. وتعادل سلافيا براغ التشيكي مع ​دينامو كييف الأوكراني​ 1-1.




وديا، انهى نادي ​​ليفربول​​ الانكليزي استعداداته للموسم الجديد بفوزٍ مستحق في المباراة الودية التي جمعته امام نظيره ​تورينو​ الايطالي ، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بنتيجة 3 – 1 .

أما في ​الكأس الدولية للأبطال​، فاز ريال مدريد على روما بهدفين مقابل هدف، وسجل اول ربع ساعة في اللقاء للمكي ماركو اسينيسو و​غاريث بايل​، فيما سجل ​كيفين ستروتمان​ لروما قبل النهاية بسبع دقائق .



عربيا، نال ​فريق ​الأهلي​​ أول فوز له بالدوري ​المصري​ هذا الموسم بعد تغلبه على مضيفه ​المصري البورسعيدي​ بهدفين دون رد باستاد ​برج العرب​ بالإسكندرية في الجولة الثانية للدوري. ورفع الأهلي بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون رصيده إلى 4 نقاط ليتقاسم الصدارة مع ​الزمالك​ و​الداخلية​ وتجمد رصيد المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن عند 3 نقاط.



وفي ​كرة المضرب​، تاهل الصربي نوفاك ديوكوفيش الفائز ببطولة ويمبدلون قبل اسابيع الى ثاني ادوار بطولة تورنتو للاساتذة واحدى بطولات ال 1000 نقطة .ديوكوفيش الذي كان مقررا مواجهة الكوري جنوبي هيونغ شونغ في ​الدور الاول​ لعب امام ​ميرزا​ ​باسيش​ بعد ​انسحاب​ الكوري بسبب اصابة في الظهر وفاز بواقع مجموعتين للا شيء 6 - 3 و 7 - 6.





اما في كرة السلة، حسم المنتخب ​الصين​ي لكرة السلة تحت 18 عاماً مركزاً له في الدور الربع نهائي لبطولة اسيا التي تقام في ​​تايلاند​​ ، بعد فوزه في المباراة التأهيلية على المنتخب الاندونيسي بفارق كبير جداً وصل الى 57 نقطة وبنتيجة 102 – 45 .

وفي المصارعة شهد عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، انتقاماً كبيراً سجله المصارع دانيال براين على "​ذا ميز​". وعمد براين الى نصب كمين محكم لـ"ميز" وفاجأه في غرفته وشن عليه هجوماً قوياً ادى الى تدخل فريق الامن الخاص بـ"ميز" لانقاذه.

وخلال العرض، استمر ​راندي اورتن​ بهجومه الكلامي على جف هاردي بعد الاعتداء عليه جسدياً في المرات السابقة، كما رد بطل العالم آي جاي ستايلز على ​ساموا جو​ بعنف.

وتمكن فريق "اليوم الجديد" من تحقيق فوز مهم جداً على بطل الزوجي السابق ​انطونيو سيزارو​ و​شايموس​، وفي باقي المباريات، تغلب ​شينسوكي ناكامورا​ على "آر تروث"، وفريق "بلودجون" على فريق 3SK، وشارلوت فلير وبيكي ليشن على فريق "ايكونيكس"، وزيلينا فيغا على لانا.




متفرقات دولية :

- أحرزت الروسية ​يوليا يفيموفا​ ذهبية سباق 200 متر سباحة على الصدر، في ​بطولة أوروبا للألعاب الصيفية​، التي تستضيفها مدينتا ​غلاسكو​ الإسكتلندية و​برلين​ الألمانية.

- أحرز الأوكراني ​ماريان زكالنيتسكي​ والبرتغالية ​إنيس هنريكس​ أول لقبين لهما في ​بطولة اوروبا لألعاب القوى​، بفوزهما في سباق المشي لمسافة 50 كلم في العاصمة الالمانية برلين.


-اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب ​نادي فيلادلفيا​ سفنتي سيكسرز ​زاهير سميث​ الى ​اصابة​ قاسية خلال المعسكر الصيفي الذي يقيمه الفريق استعداداً للموسم القادم