سيكون عشاق كرة القدم على موعد يوم الخميس المقبل مع عدد من المباريات المهمة التي ستلعب ضمن ذهاب المرحلة الثالثة من التصفيات التأهيلية لدور المجموعات من بطولة ​الدوري الأوروبي لكرة القدم​، وهي المرحلة الفاصلة قبل الدور الأخير المؤهل مباشرة إلى دور مجموعات البطولة الاوروبية.

في العاصمة التركية ​اسطنبول​، يستقبل فريق ​باشاك شهير​ التركي ضيفه فريق بيرنلي الانكليزي في مباراة صعبة على الطرفين، ويأمل بيرنلي الذي يشارك في البطولات الأوروبية لأول مرّة منذ 52 عاماً أن يكمل طريقه بنجاح نحو دور المجموعات فيما يسعى باشاك شهير إلى تسجيل مشاركته الثانية على التوالي في دور المجموعات، بعد أن شارك في الموسم القادم حيث احتل المركز الثالث في المجموعة التي كانت تضمّه مع ​سبورتينغ براغا​ البرتغالي، لودوغورتيس رازغراد البرتغالي وهوفنهايم الألماني.

من جهة أخرى، يفترض ألا يلاقي ​فريق أشبيلية​ الإسباني صعوبات تذكر عندما يستضيف فريق زالغيريس فيلنيوس الليتواني، نظرا للفارق الشاسع بين الفريقين على جميع الأصعدة، لكنّ الفريق الليتواني سيحاول مفاجأة الفريق الأندلسي و خطف نتيجة إيجابية في ​إسبانيا​ رغم صعوبة المهمّة.

وفي ​لايبزيغ​، يسعى فريق لايبزيغ الألماني للعبور إلى الدور المقبل عندما يستقبل فريق يونيفيرسيتاتيا كرايوفا الروماني على ملعب ريد بول أرينا، ويتسلّح لايبزيغ بمجموعة لاعبين قادرين على قيادة فريق الثيران الحمر لتخطّي الفريق الروماني المغمور مثل الدولي الألماني ​تيمو فيرنير​ والبرتغالي بروما والمهاجم الفرنسي جان كيفين أوغستين.

وسيسافر ​فريق أتالانتا الإيطالي​ ليلتقي فريق ​هابويل​ حيفا في اسرائيل، حيث على الورق تبدو مهمة أتالانتا في غاية السهولة خصوصاً بعد أن كشّر فريق مدينة بيرغامو عن أنيابه في المرحلة السابقة واكتسح فريق سراييفو البوسني بثمانية أهداف نظيفة، ويسعى أتالانتا لتكرار مشاركته في دور المجموعات لهذه البطولة بعد أن سبق له وشارك في الموسم الماضي محقّقاً نتائج طيبة تكللت بتصدّره مجموعته التي كانت تضمّه وفرق ​ليون الفرنسي​، ​إيفرتون الإنكليزي​ بالإضافة لأبولون ليماسول القبرصي.

وفي ماريوبول، سيستضيف فريق إيليشيفيتز ماريوبول الاوكراني فريق ​بوردو​ الفرنسي، ولن تكون طريق بوردو مفروشة بالورود نظراً للصعوبة الدائمة التي تواجهها الفرق التي تلعب ضد خصم أوكراني على أرضه وبين جماهيره، لكن يبقى الفريق الفرنسي هو الأكثر ترجيحاً لإجتياز الفريق الأوكراني.

وفي ​روسيا​ يسعى فريق أوفا الروسي لإيقاف مغامرة ضيفه فريق بروغري نييديركورن اللوكسمبورغي عندما يستضيفه على ملعب نيفتيانيك في أوفا، ويسعى الفريق الروسي الذي يخوض غمار المشاركات الأوروبية لأول مرّة منذ تأسيسه في العام 2009 إلى الوصول لدور المجموعات، فيما يأمل الفريق اللوكسمبورغي بإكمال مغامرته في التصفيات بعدما أطاح بفريقي غابالا الأذربيدجاني وبودابيست هونفيد المجري.

وفي مباراة أخرى، يسعى ​فريق بشيكتاش​ التركي لتجنّب المفاجآت السلبية عندما يستضيف فريق لاسك لينز النمساوي على ملعب فودافون بارك في العاصمة التركية اسطنبول.