نبدأ مع أبرز أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، حيث أكدت عدّة تقارير أن نجم ريال مدريد ماتيو كوفاسيتش، بات على بعد خطوة من الرحيل إلى صفوف تشيلسي على سبيل الإعارة. كما كشفت شبكة سكاي أن حارس البلوز تيبو كورتوا، رفض لليوم الثاني على التوالي أن يشارك في تدريبات تشيلسي، رغبةً منه في العودة إلى مدريد من بوابة النادي الملكي.

وإنضم اليوم الحارس جو هارت إلى صفوف بيرنلي قادماً من مانشستر سيتي. 

وكشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية أن ريال مدريد الإسباني يشعر بالغضب من نادي الإنتر الإيطالي فيما يتعلق برغبة الأخير بالتعاقد مع لوكا مودريتش نجم الفريق الملكي. وأوضحت الصحيفة أن النادي الإسباني سيشتكي للإتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" على الإنتر بسبب إقدام الأخير على إختراق قانون اللعب المالي النظيف، حيث ينوي النيراتزوري ضخ أموال من خلال رعاية تأتي من شركات صينية لإتمام صفقة إنتقال مودريتش بالإضافة إلى تمويل راتبه، وهو أمر يتضارب مع قوانين الويفا الذي يفرض حالياً قيودا مالية على الإنتر.

محلياً، وقع على كشوفات نادي النجمة الرياضي رسميا اللاعب الدولي السوري أحمد ديب (مواليد 1987) حيث يشغل مركز قلب الدفاع. وفي نفس السياق، كشف لاعب نادي النجمة حسن القاضي في إتصال مع الصحفي في موقع السبورت محمد بزّي أنه في طريقه للإنضمام إلى صفوف نادي الراسينغ على سبيل الإعارة حتّى نهاية الموسم القادم. 

عربياً، أنهى نادي الهلال السعودي اتفاقه مع نجم المنتخب الاماراتي وقائد فريق العين عمر عبد الرحمن "عموري" لدعم صفوف الفريق في الموسم الجديد وذلك بعد مفاوضات تدخل فيها نادي النصر لكسب اللاعب .

أما في كرة السلة، حقق المنتخب اللبناني لكرة السلة تحت 18 عاما فوزه الاول على منتخب الامارات ضمن اطار منافسات بطولة اسيا لكرة السلة بنتيجة 84-57. وسيلعب المنتخب يوم غدٍ الأربعاء بتمام الساعة السادسة والنصف صباحا أمام منتخب اليابان والفائز سيتأهل لربع النهائي.

و أكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة ، أكرم الحلبي أن العلاقة مع المدرب الوطني باتريك سابا أكثر من ممتازة وذلك في اتصال خاص مع صحيفة السبورت الالكترونية ، رافضاً الحديث عن موضوع تعيين مدرب جديد. وقال :" لدينا أجتماع عند الساعة الخامسة مع باتريك ودوره مهم في كرة السلة اللبنانية ". وأضاف الحلبي أنه قرر اشراك منتخب لبنان تحت 16 عاما في مصاف الدرجة الثالثة ضمن فعاليات الدوري اللبناني لكرة السلة دون احتساب نقاطه لتحضير المنتخب وتقويةالتفاعل و التنسيق بين اللاعبين ". وتابع حلبي عند سؤاله عن نفس الخطوة مع منتخب تحت 18 عام : " سندرس الامر بعد عودتهم من مشاركتهم الاسيوية حسب روزنامة مواعيد مبارياتهم ".

وفي خانة أهلا وسهلا، ولقراءة مقابلة أجرتها صحيفة السبورت مع مدرب السلام زغرتا طارق الثابتإضغط هنا.

متفرقات دولية ومحلية :

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنجم كرة السلة الاميركية ، دواين وايد اثناء وصوله الى سيارة فخمة من النوع الرياضي الحديث وعلق العديد من المتابعين على أن السيارة هي سيارته الجديدة . 

- تلقى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي وامين عام الاتحاد طوني خليل كتاب تهنئة من امين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة ال"فيبا" باتريك بومان جاء فيه. 

نشر الحساب الرسمي لنادي ​ريال مدريد​ الإسباني عبر وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام عدّة صور للاعبي الفريق وهم يقدّمون القميص الثالث للملكي باللون البرتقالي. وكان لافتاً، ظهور النجم الكرواتي ​لوكا مودريتش​ Luca Modric بينهم، على الرغم من الأخبار التي تتحدث حول نيته الرحيل عن الميرنغي، وإقترابه من الإنضمام إلى ​إنتر ميلانو الإيطالي​ في اشارة الى تمسك النادي بخدماته.

-أكّد نادي ​سنترال كوست مارينرز​ الأسترالي أن العداء "الاعصار" ​يوسين بولت​ سيتدرب مع الفريق في إطار سعيه لأن يصبح لاعب كرة قدم محترف.