حقق ​المنتخب اللبناني لكرة السلة​ تحت 18 عاما فوزه الاول على ​منتخب الامارات​ ضمن اطار منافسات ​بطولة اسيا لكرة السلة​ بنتيجة 84-57.

المنتخب اللبناني بدأ مباراته متقدما على ​المنتخب الاماراتي​ في الربع الاول من اللقاء حيث نجح لاعبي ​رجال الارز​ بانهاء الربع بنتيجة 21-12- بفارق 9 نقاط .

بداية الربع الثاني من اللقاء كان متوازنا بين المنتخبين حيث استعاد المنتخب الاماراتي الثقة بالنفس ونجح في انهاء الربع الثاني بنتيجة التعادل 37-37 الا ان المنتخب اللبناني كان له كلمة الفصل في الربع الثالث بعد الاستراحة ونجح في توسيع الفارق مع نهايته الى 9 نقاط بنتيجة 57-48 .

الربع الاخير من اللقاء تابع رجال المدير الفني جو مجاعص زحفهم نحو تحقيق الفوز الاول من اجل حجز بطاقة الدور المقبل ونجحوا بذلك ووسعوا الفارق تدريجيا لتنتهي المباراة لمصلحة المنتخب اللبناني.

افضل مسجل من ناحية المنتخب اللبناني صاحب ال21 نقطة اللاعب الكسندر فيدريك زنبقة والذي لديه في رصيده 14 ريباوند في هذه المباراة، اما افضل ممرر في المباراة في منتخب الارز فكان اللاعب باولو باديكيان.

وبفوزه، سيخوض لبنان مباراة هامة ومصيرية ضد منتخب اليابان عند الساعة السادسة والنصف من صباح الأربعاء بتوقيت بيروت ضمن الدور الاقصائي بحيث يتأهل الفائز في هذا اللقاء الى الدور ربع النهائي بينما يخرج الخاسر من المنافسة.