يستعد نادي ​السلام زغرتا​ الى اطلاق مسيرته في ​بطولة الاندية العربية​ بعد ان انهى استعدادات قبل بداية الموسم ، والتي استمرت لما يقارب الستة اسابيع ، في وقت فشل الفريق في تحقيق اي فوز في المباراتين التي خاضهما في ​كأس النخبة​ حيث تعادل مع ​الصفاء​ سلبياً وخسر امام ​النجمة​ بنتيجة 4 – 1 . وللوقوف على استعدادات الفريق الشمالي للبطولة العربية والموسم القادم تحدثت صحيفة "السبورت "مع المدرب التونسي للفريق طارق الثابت .

وفي حديث للمدير الفني الثابت اكد فيه ان الفريق خاض فترة تحضيرية مكثفة جداً ، حيث كان يخوض حصتين تدريبيتين في اليوم على مدى خمس اسابيع استعداداً للبطولتين الكبيرتين اللتان سيشارك فيهما فريقه ، معتبراً ان التحضيرات قبل الموسم يجب ان تكون كافية لمساعدة الفريق حتى نهاية الموسم الكروي، ولهذا السبب فان الفريق اختار ان تكون هذه الفترة مكثفة لهذه الدرجة ،والفريق في فترة هبوط حالياً بسبب الضغط الجسدي الذي تعرض له خلال الفترة السابقة ، قبل ان يعود مستواه الى الارتفاع قبل انطلاق مباراة الفريق الرسمية الاولى في البطولة العربية امام ​نادي الرجاء المغربي​ .

على مستوى اخر ، لفت الثابت الى ان : " السلام زغرتا والنجمة هما الفريقان اللذان سيمثلان لبنان في بطولة الاندية العربية ،وبالتالي فان عليهما تقديم الافضل ، على امل ان يكون تمثيل السلام للبنان بالطريقة الافضل ، خاصة وانه سيلعب على ارضه وامام جمهوره الذي سيحضر باعداد غفيرة جداً نهار الجمعة القادم في المباراة التي ستلعب في المرداشية ، مع العلم ان السلام يتحسن بشكل كبير من مباراة لاخرى ، على جميع المستويات البدنية والفنية " .

على مستوى ​الدوري اللبناني​ ، اشار المدير الفني التونسي الى ان الفريق سيسعى دائماً كما كانت عادته خلال المواسم الماضية الى اثبات نفسه ، وان ينافس الاندية الخمسة الكبرى على مراكز المقدمة في الموسم القادم ، وان هذا الامر هو رغبة للادارة اللاعبين والفريق بشكل عام ، وان هذا هو الهدف الذي سيسعى الفريق الى تحقيقه . لافتاً الى ان الفريق الذي عانى من نقص في العنصر البشري خلال الموسم الماضي ، عمل مع الادارة من اجل ضم عدد كبير من اللاعبين من اجل خلق منافسة بين اللاعبين على جميع المراكز ، حيث سيضم الفريق ستة من اللاعبين في جميع الخطوط ، على ان يمتلك الفريق ما يقارب من 18 لاعباً قادرون على المشاركة في اي لحظة مع الفريق ، ليكون لدى الفريق بهذه المعادلة دكة بدلاء قوية كأي فريق من فرق المقدمة .

واكد الثابت ان الفريق سيعمل على الاستفادة من عامل الارض والجمهور الذي سيحصل عليه في مباراة نهار الجمعة القادم امام نادي الرجاء المغربي ، خاصة وان ارضية الملعب التي سيلعب عليها الفريق تناسب فريقه اكثر ، بينما يعتمد الفريق المغربي على ارضية ملعب طبيعية ، الى جانب الضغط الجماهيري الذي سيكون عامل مساعد للفريق الشمالي .