نبدأ مع أخبار سوق الإنتقالات، حيث وقّع النجم التشيلي ​أرتورو فيدال​ بشكل رسمي، اليوم في مقر ​نادي برشلونة​ الإسباني، على عقدّ لمدّة ثلاث سنوات مع البلاوغرانا. وكان فيدال قد وصل يوم أمس إلى ​إسبانيا​، وجرت اليوم مراسم توقيع العقد بشكل رسمي مع النادي الكتالوني، قادماً من بايرن ميونخ الألماني. 

كما وصل اليوم النجم البلجيكي ​أكسيل فيتسيل​ إلى ألمانيا للتوقيع مع نادي بوروسيا دورتموند، في حين، كشف ​موقع كالتشيو ميركاتو​ أن نادي برشلونة توصل لإتفاق مبدئي مع ​بول بوغبا​ نجم ​مانشستر يونايتد​ للإنتقال إلى صفوفه قبل إغلاق سوق الإنتقالات.

وفي كرة الصالات، تأهل بنك بيروت الى الدور الربع نهائي من بطولة الاندية الاسيوية الابطال لكرة الصالات على الرغم من تلقيه الخسارة الاولى في هذه البطولة على يد نادي سونغان الايراني بنتيجة 3 – 1.

محلياً، وضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة ​كأس التحدي​، حقق نادي ​​التضامن​ صور​ الفوز على حساب ​الراسينغ​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم الإثنين. ورغم الفوز، سينتظر التضامن الفائز من مباراة الراسينغ و​شباب الغازية​ لتحديد مصيره بالنسبة للتأهل إلى نصف النهائي. وفي مباراة أخرى، تأهل ​شباب الساحل​ بعد تعادله مع ​البقاع ​الرياضي​​ بنتيجة هدف لكل طرف. ويحتاج البقاع للتعادل في مباراته الأخيرة ضد ​طرابلس​ للتأهل. 

عربياً، أعلن نادي الدحيل القطري ان الفحوصات الطبية والاشعة التي اجراها اللاعب ​اسماعيل محمد​ اظهرت اصابته بكسر مضاعف بالساق اليسرى .

وفي كرة المضرب،احرزت لاعب كرة المضرب الروسية ​سفتلانا كوزنتسوفا​ لقب منافسات بطولة واشنطن للتنس لفردي السيدات، المقامة على اراضي ​الولايات المتحدة الاميركية​ ، وذلك عقب تخطي لاعبة التنس الكرواتية ​دونا فيكيتش​ بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 4 ، 6 - 7 و 2 – 6.

أما في كرة السلة، خسر ​المنتخب اللبناني​ مباراته الثانية من بطولة كأس آسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً، بعد الهزيمة اليوم على يد ​منتخب الصين​ بنتيجة 100- 52، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية. وكان المنتخب اللبناني قد خسر أمس الأحد مباراته الأولى أمام ​منتخب الفيليبين​، وسيلعب مباراته الثالثة ضد ​الإمارات​.

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أشارت تقارير إسبانية الى أن سائق فريق ​رد بُل​ ​ماكس فرستابن​ لا يريد أن ينضم له في الموسم المقبل السائق ​كارلوس ساينز​. والسبب الأساسي هو ان العلاقة بين فرستابن وساينز ليست سليمة منذ ايام تزاملهما في فريق تورو روسو.

ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" خاص : هل تخلص هيغواين من شبح ​رونالدو​؟" .إضغط هنا.

متفرقات محلية ودولية :

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر المعني بانتقالات اللاعبين بين فرق كرة السلة ،حيث جاء في التقارير عن تعاقد فريق الرياضي اللبناني بطل اسيا مع النجم النيجيري كريستوفر أبيكبا. 

- برعاية بلدية ضهور الشوير، نظم ​الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية​ سباق ​بطولة لبنان للدراجات​ الجبلية للعام الجاري بمشاركة دراجين من سبع جمعيات إتحادية في ضهور الشوير . وفاز بالسباق حامل لقب بطل لبنان ،لاعب نادي ​الدراجات الهوائية​ الياس أبو رشيد.

- حصلت شبكة " Eleven Sports’ UK" البريطانية، على حق بث مباراة ​كييفو فيرونا​ ويوفنتوس في الجولة الأولى من ​الكالتشيو​، عبر صفحتها الخاصة في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك، من خلال تطبيق النقل المباشر، وهي المباراة الأولى للنجم البرتغالي في الدوري الإيطالي.