كشف يوم امس لاعب فريق ​مانشستر سيتي​ الانكليزي ​سيرجيو ​اغويرو​​ عن رغبته في تحقيق المزيد من الأرقام والبطولات مع ناديه الإنكليزي. وكان المهاجم الأرجنتيني قد منح فريقه الفوز ببطولة ​كأس ​الدرع الخيرية​ الإنكليزية​ على حساب فريق ​​تشيلسي​​ حيث سجل هدفين. وفي حديث له ، قال اغويرو :"كان من الجيد الفوز بتلك البطولة اليوم، لذلك نحن سعداء للغاية". وأضاف :"أنا سعيد أيضًا بتسجيلي هدفين، ولكن الآن علينا مواصلة الفوز، من المهم أن نواصل الفوز، يقول المدرب دائمًا إنه يجب علينا الفوز ثم الفوز ثم الفوز، لذلك أنا سعيد جدًا".

وفي أخبار الميركاتو، اعلن ​نادي ​ليستر سيتي​ الانكليزي​ ضم الجناح الجزائري ​رشيد غزال​ من صفوف ​موناكو​ الفرنسي ليعزز هجوم الفوكسس. انضمام غزال يأتي لتعويض رحيل مواطنه ​رياض محرز​ الذي أنضم لصفوف مانشستر سيتي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 75 مليون يورو.

واشار مدرب نادي ​فالنسيا​ الإسباني ​مارسيلينو ​غارسيا​ ​تورال​​ الى أي نادٍ يرغب في التعاقد مع مهاجم الفريق ​​رودريغو​ مورينو​ يتوجب عليه دفع قيمة الشرط الجزائي الخاص به. وصرح تورال قائلاً :"هناك بند بشرط جزائي مُدرج في عقد رودريغو، وأي نادٍ يرغب في التعاقد معه عليهم دفع 120 مليون يورو" .

وفي سياق آخر، اكد النجم المصري لنادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح الى ان جائزة ​​الحذاء الذهبي​​ التي توج بها عن الموسم المنقضي تعد من الأهم الجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته. وفي حديث له ، قال صلاح :"جائزة الحذاء الذهبي أهم جائزة توجت بها نظرًا لصعوبة المنافسة بوجود ​هاري كاين​ الذي نال الجائزة في آخر نسختين و​سيرجيو أغويرو​ الذي حقق الجائزة من قبل".

محليا، أعرب جاد أبي هنا لاعب نادي ​الإخاء​ أهلي عاليه عن سعادته الكبيرة بعد تأهل فريقه اليوم الى ​نصف نهائي​ بطولة ​كأس النخبة​، عقب التعادل بهدف مقابل هدف أمام الأنصار في طرابلس في الجولة الأولى من الدور التمهيدي. وفي تصريح خاص للصحفي في ​موقع السبورت​ ​محمد بزي​ قال أبي هنا :" إستطعنا اليوم التأهل بأقل مجهود، كنا بحاجة فقط للتعادل كي نتأهل، والحمدلله تمكنا من تحقيق هذا الهدف ". وأضاف أبي هنا :" أعتقد أن مواجهة ​السلام​ زغرتا في نصف النهائي أفضل من مواجهة النجمة، لكن ذلك لا يعني أن مواجهة السلام ستكون سهلة، بل على العكس، علينا التحضير جيدا لهذه المباراة، نحن قادرون على الوصول الى النهائي، الإخاء منذ فترة طويلة لم يحقق لقب بطولة، وسنحاول جاهدين ان نحقق هذا الانجاز" .

وفي كرة السلة، يلعب اليوم ​المنتخب اللبناني​ اليوم أمام منتخب الصين في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس آسيا 2018 تحت 18 سنة، وسيحاول أبناء الأرز تعويض إخفاق الأمس بعد الخسارة ضد ​منتخب الفيليبين​. وسُتقام المباراة بتمام الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت بيروت.


متفرقات دولية :


- تخطى ​بايرن ميونيخ​ الألماني نظيره ​​مانشستر يونايتد​​ الإنكليزي بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب أليانز أرينا ضمن بطولة telecom sport trophy .


- أعلن ​​نابولي​​ الإيطالي تجديد عقد مدافعه السنغالي كاليدو ​كوليبالي​ لمدة خمسة أعوام.

استغرب متتبعو مباراة الدرع الخيرية بين ​تشيلسي​ و​مان سيتي​ تصرفات الإيطالي ​ماوريسيو​ ساري مدرب تشيلسي من خلال حركة غريبة قام بها .ويُلقب المدرب السابق لنابولي بـ"المدخنة" ويُعرف بأنه مدخّن شرس لكنّه اضطر للتوقّف عن عادته في ملعب ويمبلي الذي يمنع فيه تدخين السجائر العادية والإلكترونية .وشوهد ساري خلال توقّف المباراة لشرب المياه بسبب الأجواء الحارة وهو يضع شيئا غير معروف على شفتيه .وتوقّع البعض أنه كان يمضغ علكة ​النيكوتين​ إلا أن مصدرا ​إيطاليا​ مقرّبا من ساري أكّد أن المدرب كان يضع فلتر سيجارة بين شفتيه للتخفيف من حاجته للتدخين.