أعلن يوم أمس نادي ​​برشلونة​​ الإسباني رحيل لاعبه ​أليكس فيدال​ إلى مواطنه ​إشبيلية​ بموجب عقد يمتد لأربعة أعوام، متمنيا له النجاح في مسيرته.وقال نادي برشلونة في بيان رسمي إن إشبيلية سيدفع 8.5 مليون يورو بالإضافة إلى 2 مليون يورو متغيرات.


وقي سياق آخر، حافظ فريق ​فينورد روتردام​ الهولندي على لقب بطولة ​كأس السوبر الهولندية​ (درع يوهان كرويف) بفوزه بركلات الترجيح (6-5) على فريق بي إس في ​إيندهوفن​، بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.


وضمن منافسات ​الكأس الدولية الودية للأبطال​ لكرة القدم ، حقق ​فريق ​انتر ميلان​ الايطالي​ الانتصار بنتيجة 1 - 0 امام ​فريق ليون الفرنسي​ في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب Stadio Via del Mare stadium على الارضي الايطالية

وضمن منافسات الفترة التحضيرية الدولية الودية للفرق الاوروبية، حقق فريق ​​ليفربول​​ انتصاراً كبيراً وساحقاً بخماسية نظيفة امام ​فريق ​نابولي الايطالي​. وحقق ​فريق ارسنال​ انتصاراً بثنائية نظيفة امام ​فريق ​لاتسيو​ الايطالي​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.وفي باقي المباريات ، سقط ​فريق توتنهام هوتسبير الانكليزي​ بنتيجة 1 - 4 امام فريق ​جيرونا​ الانكليزي فيما فاز فريق ​ليفانتي​ بنتيجة 3 -1 امام فريق أس سي ​هيرينفين​ الهولندي.


عربيا، حقق نادي قطر فوزا مفاجئا على ​الغرافة​ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ​ملعب جاسم بن حمد​ بنادي السد ضمن إفتتاح الجولة الأولى من ​دوري نجوم قطر​ لكرة القدم. وفي مباراة أخرى، فاز العربي على ​الخور​ بهدف نظيف.






أما في ​كرة المضرب​، أكّد ​الاتحاد الكندي للتنس​ أن الأميركية ​سيرينا وليامز​ انسحبت من بطولة كأس روجرز التي تنطلق يوم الاثنين في ​مونتريال​ "لأسباب شخصية". وقال مدير الاتحاد الكندي للتنس اوجين لابيير في بيان إن قرار وليامز بالانسحاب جاء لأسباب شخصية لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

وبالإنتقال لكرة السلة، قدم الاسطورة ​مايكل جوردن​ الدعم لنجم الكرة الاميركية وفريق ​​​​​​كليفلاند كافالييرز​​​​​​ السابق الذي انتقل الى صفوف فريق ​​لوس أنجلوس ليكرز​​ الاميركي ​​​​​​​ليبرون جايمس​​ بعد انتقاد الرئيس الاميركي دونالد ​ترامب​ له عبر ​تويتر​ و رغم قوله انه يحب مايكل اي يقصد جوردان. فقد قال جوردان : " انا ادعم ليبرون جايمس، ما فعله لخدمة المجتمع أمر رائع ." أما نجم بطل الـ NBA فريق ​غولدن ستايت ووريرز​ ، ​ستيفين كوري​ فقد دعم الملك قائلاً : " استمر في عملك يا ليبرون جايمس ". وكان جوردن قد اتهم ترامب بانه يستخدم الرياضة والرياضيين من اجل تقسيم البلاد، فرد عليه الرئيس الأميركي عبر تويتر:" ليبرون جايمس تمت مقابلته للتو من اغبى شخص في التلفيزيون ، دون ليمون ، لقد جعل ليبرون يبدو ذكياً وهو امر ليس من السهل القيام به. انا احب مايك! ."







متفرقات دولية :

-انسحب الفريق السعودي للريشة الطائرة من ​البطولة الدولية للشباب​ المقامة في مدينة دنيبرو الأوكرانية، بعد أن وضعتهما القرعة في مواجهة لاعبين من إسرائيل .

- نجح نجوم كرة السلة العالمية بحسم المباراة الودية امام النجوم الافارقة خلال اللقاء الخيري الذي اقيم اليوم في ​جنوب افريقيا​ والذي انتهى بنتيجة 96 - 92 وبفاق 4 نقاط بمشاركة العديد من نجوم دوري ​كرة السلة الاميركية​ للاعبين المحترفين .

- اعتقلت الشرطة الإسبانية الدراج الألماني ​يان أولريتش​، بطل ​طواف ​فرنسا​ 1997​، لاقتحامه بالقوة منزل أحد جيرانه في جزر الباليار وتوجيه تهديدات إليه.