نجح نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي في احراز لقب ​كأس السوبر الفرنسية​ لعام 2018 من خلال تحقيق الفوز على غريمه ​موناكو​ بنتيجة 4-0 في مدينة تشينزن الصينية .


وبعد أن اعلنت الصحافة الإسبانية خبر إنتقال لاعب ​فريق بايرن ميونخ​ ​ارتورو ​فيدال​​ الى فريق ​​برشلونة​​ أكّد الأخير بعد ساعات هذا الخبر من خلال منشور على حسابه الرسمي على ​تويتر​. وستكون مهمة فيدال إستبدال ​بولينيو​ المعار حاليًا الى فريق غوانزهز إيفيرغراندي.



وفي سياق آخر، نجح ​نادي ​بنك بيروت​ ​الرياضي​​ بطل لبنان في كرة الصالات في التأهل الى الدور ​ربع النهائي​ في ​بطولة كأس آسيا​ للأندية 2018 المقامة في مدينة يوغياكرتا الإندونيسية. وتمكن ​الفريق اللبناني​ من تخطي عقبة نادي ​SIPAR الطاجيكستاني​ بسهولة بالفوز عليه بنتيجة 11-2.
وأكّد مدير نادي ​بنك بيروت​ ​جيلبر ديب​ أن فريقه حقق المطلوب منه في مباراته. وقال ديب في حديث خاص لصحيفة ​السبورت​ الالكترونية عقب الفوز على ​SIPAR الطاجيكستاني​ بسهولة بنتيجة 11-2: "الفريق حقق المطلوب منه، ونحن نستعد للمباراة الاخيرة في دور المجموعات امام الفريق الايراني".وأوضح ديب ان الفريق عرف كيف يلعب المباراة بعد ان دخل اليه وهو يريد الفوز، لينجح بذلك مع نهاية المباراة بنتيجة كبيرة.





عربيا، اقتربت إدارة نادي ​الهلال السعودي​ من الاستغناء عن خدمات صانع الألعاب المغربي ​أشرف بنشرقي​ خلال فترة الانتقالات الحالية وذلك بعدما خرج من حسابات المدرب البرتغالي خورخي ​جيسوس​ .وكشفت مصادر صحفية سعودية ان سبب استغناء الهلال عن بنشرقي يعود إلى قرب التعاقد مع لاعب ​العين الإماراتي​ ​عمر عبدالرحمن​ بـ”​عموري.





وفي ​كرة المضرب​، تأهل الالماني ​​ألكسندر زفيريف​​ المصنف الثالث عالميا ، الى الدور نصف نهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة واشنطن المفتوحة للتنس ذات الـ 500 نقطة .وكان زفيريف تمكن من بلوغ دور نصف النهائي بعدما تغلب على كي نيشيكوري في مباراة تأجلت حوالي ساعتين بسبب الامطار بنتيجة 6-3 و 6-4.




متفرقات دولية :
- اعلن ​​الاتحاد الكاميروني لكرة القدم​​ عن تعيين المدير الفني الهولندى ​​كلارينس سيدورف​​ مدربا للمنتخب الاول لمدة موسمين حتى صيف عام 2020 ، فيما تم تعيين النجم الهولندي الاخر باتريك كلويفرت مساعدا له.



-نشرت صفحة فريق ​​يوفنتوس​ الايطالي​ الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو خلال تدريبات اللاعبين العائدين بعد فترة الراحة عقب ​المونديال الروسي​. وظهر في المقطع اللاعب الارجنتيني المتألق ​​​باولو ديبالا​​​ و هو يسدد الكرة برأسه ونجم ​البرتغال​ و ​​​ريال مدريد​​​ السابق المنتقل حديثاً الى ​اليوفي​ ، ​​​كريستيانو رونالدو​​​ يلتقطها ، وهذا ثاني فيديو للاعبان بهذه الطريقة.

- احرز السلوفاكي ​​مارتين كليزان​​ ، اليوم لقب بطولة كتسبويل المفتوحة للتنس ، بعد فوزه على الأوزبكي ​دينيس إستومين​ .