اقترب ​​مانشستر سيتي​​ الإنكليزي من عقد صفقة غير مسبوقة في تاريخ النادي الذي يحمل ​لقب الدوري الإنكليزي​ الممتاز.
وذكرت صحيفة ميرور الإنكليزية أن مانشستر سيتي اقترب من الاتفاق مع ​شركة بوما​ للمنتجات الرياضية لرعاية ​قميص الفريق​ بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد أن كان النادي يحصل على 20 مليونًا فقط في العقد القديم مع ​شركة نايكي​.ومن المتوقع أن يبدأ ​عقد الرعاية​ قبل موسم 2019-2020 ليصبح نادي مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث في أكبر عقود الرعاية في الدوري الإنكليزي بعد ​مانشستر يونايتد​ و​تشيلسي​.


وأعلن نادي ​​برشلونة​​ توصله لاتفاق نهائي مع نظيره ​اوبين البلجيكي​ لضم السنغالي ​موسى واجي​ لتدعيم خط الدفاع بالفريق الكتالوني .وأشارت صحيفة سبورت أن برشلونة أعلن عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أن صاحب الـ 19 عاما قد اجتاز الكشف الطبي بنجاح في انتظار التوقيع الرسمي بالأيام القادمة.

وفي نفس السياق، افادت تقارير صحافية إسبانية أن النجم التشيلي ​أرتورو فيدال​ لاعب خط وسط ​بايرن ميونيخ​ ترك ​معسكر الفريق​ البافاري تمهيدًا للسفر إلى ​إسبانيا​ لإتمام نقله لصفوف ​برشلونة​.

كما كشفت ادارة نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني عن تعيين المدرب السابق للمنتخب الإسباني تحت 21 عامًا ​ألبرت سيلاديس​ مدرب مساعد للمدرب ​جولين لوبيتيغي​ المدير الفني للنادي الملكي. وكان ريال مدريد قد أعلن في الصيف الماضي عن تعيين المدرب لوبيتيغي مديرًا فنيًا للميرينغي في الموسم المقبل، خلفًا لزين الدين ​زيدان​ الذي رحل عن ​سانتياغو برنابيو​، بعد الفوز بلقب ​​دوري أبطال أوروبا​​.






وتقام اليوم مباراة تجمع ​باريس سان جيرمان​ و​موناكو​ في نهائي كأس السوبر الفرنسي.




محلياً، أعلنت إدارة نادي ​النجمة​ الرياضي رسميا عن التعاقد مع المدرب الصربي ​​بوريس بونياك​​ (مواليد 1954) لقيادة الفريق الأول خلال الإستحقاقات المقبلة والموسم الكروي 2018 - 2019. وستكون أولى مهام المدرب بونياك مع الفريق النبيذي الدور 32 من منافسات بطولة كأس العرب للأندية الأبطال حيث يلتقي ​فريق النجمة​ فريق الأهلي المصري في 13 آب على استاد برج العرب في الاسكندرية.

عربيا، اقتنص ​سموحة​ أول انتصار له مع مدربه الجديد ​علي ماهر​ أمام مضيفه ​مصر للمقاصة​ 2-1 باستاد الجبل الأخضر لحساب الجولة الأولى للدوري المصري الممتاز.



وفي ​كرة المضرب​، تأهل البرتغالي ​​بيدرو سوزا​​ والسلوفاكي ​​آندري مارتن​​ إلى منافسات نصف نهائي ​بطولة ليبيريتش للتنس​ لفردي الرجال، المقامة في ​جمهورية التشيك​ .وجاء تأهل سوزا، المصنف الاول في البطولة، عقب فوزه في الربع النهائي على منافسه الفرنسي ​​جوان سباستيان تاتلوت​​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-1، فيما جاء عبور مارتن على حساب منافسه التشيكي ​مايكل فرينسكي​ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و6-1 .




متفرقات دولية :

- اعلن نادي ​​كونيا سبور​ التركي​ الاستغناء عن خدمات اللاعب الكاميروني ​صامويل ايتو​ و​الغاء​ التعاقد معه بالتراضي .

- تعادل فريق بوروسيا دورتموند الالماني مع ​فريق رين الفرنسي​ بهدف لكل فريق، في مباراة ودية جمعت الفريقين ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة.

-نشر النجم الالماني المعتزل ​مسعود اوزيل​ صورة له عبر حسابه على "​تويتر​" خلال تصويره فيلم منن انتاج ​الاتحاد الدولي​ لكرة القدم "فيفا" حول لعبة الفيديو "​فيفا 2019​" .