انهى نادي مانشستر يونايتد الانكليزي جولته الاعدادية التي شارك من خلالها في الكأس الدولية التي تقام في الولايات المتحدة الاميركية بفوز على بطل اوروبا ​ريال مدريد​ بنتيجة 2 - 1 بهدفي ​الكسيس سانشيز​ واندير ​هيريرا​ . وتكون حصيلة مشاركة اليونايتد في اميركا تعادل مع ​ميلان​ الايطالي 1 - 1 وفوز بضربات الترجيح خسارة كبيرة امام ليفربول 1 - 4 وفوز على ​الريال​ 2 - 1 . الا ان البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ مدرب ​الشياطين الحمر​ ابدى استياءه من الجولة خصوصا انه يصر على التعاقد مع لاعبين جدد قبل اغلاق سوق الانتقالات . الا ان ادارة ال​مان يونايتد​ ترفض فكرة المدرب وتتريث في فكرة صرف الاموال .

اما من ناحية ​توتنهام​ الانكليزي فبعد التعادل امام روما بنتيجة 4 - 1 وتعادل امام برشلونة 2 - 2 وخسارة في ضربات الترجيح عاد وفاز على ميلان 1 - 0 لينهي مبارياته الثلاث .

الكاتب جاك ويلكينسون تحدث عن هاتين المبارتين وبروز النجوم في تقرير خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ فيما يلي ترجمته .

ويقول الكاتب انه بعد انطلاقة غير جيدة للتشيلي الكسيس سانشيز رفقة مان يونايتد الانكليزي يبدو ان التشيلي استفاد من عدم مشاركته في ​المونديال الروسي​ للاستعداد الجيد للموسم الجديد . فقد ظهر جليا في مشاركات اليونايتد في البطولة انه استعاد بعضا من مستواه وبدأ ينسجم مع خطط مدربه البرتغالي . سانشيز شارك في هدفي الشياطين الحمر امام الريال فسجل الاول من تمريرة ​دارميان​ العرضية ومرر الثاني الى هيريرا ليضعها داخل مرمى بطل اوروبا . سانشيز قاوم سيطرة الريال في الشوط الثاني وساهم بتخفيف الضغط عن مدافعيه حين قام بهجمات مرتدة لوحده اقلقت مدافعي بطل اوروبا واراحت فريقه بعض الشيء . كما ان مشاركاته الثلاث في البطولة كانوا ممتازين واكدوا ان اليونايتد بدأ يقطف ثمار الصفقة التي اتمها .

النجم الثاني الذي برز في صفوف اليونايتد كان البرازيلي فريد القادم من شاختار الاوكراني . لم يلعب في المونديال رفقة البرازيل لكنه شارك في خسارة اليونايتد امام ليفربول وامام ريال مدريد ظهر معدن الوافد الجديد . لقب مباراة كاملة وتالق وكانت من دون اخطاء وبدأ مهور اليونايتد يحبونه ويعتمدون عليه لكي يكون غير باقي البرازيليين الذين فشلوا في الاولد ترافورد .

اما في لقاء ميلان وتوتنهام فالاسباني سوسو من الفريق الايطالي و​والكر​ بيترز من الفريق الانكليزي برزا بشكل كبير في المواجهة واستحقا لقب رجلي المباراة .

ويعتبر بيترز من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في لقاء برشلونة وشاركوا امام ميلان . لكنه لعب على الجهة اليمنى من الدفاع بعد ان عانى امام البلوغرانا على الطرف الايسر . هذا التغيير اراح اللاعب صاحب ال 21 عام والذي تالق كثيرا وساند الهجوم ودافع بطريقة ممتازة . الشاب نال جائزة لاعب المباراة بعد ان قدم اداءا استثنائيا ومع المدرب ​بوتشتينو​ كل الناشئين ينالون فرصة اللعب وفي حال اكماله هذا التالق فسيكون له دور كبير في الموسم الجديد .

اما سوسو فقد تميز مع ​الميلان​ وقدم مباراة رائعة بالرغم من الخسارة امام السبيرز . الاسباني لم يشارك سوى 45 دقيقة لكنه برز وهدد مرمى الفريق الانكليزي وساهم بهجمات خطرة وكان قاب قوسين من التسجيل في المواجهة الا ان محاولاته باءت بالفشل وخسر النادي اللومباردي .