نجح اليوم ​نادي ​بنك بيروت​ ​الرياضي​​ بطل لبنان في ​كرة الصالات​ بتحقيق انتصار مستحق في الدور الاول ، ضمن منافسات ​بطولة آسيا للأندية​ 2018 المقامة في مدينة يوغياكرتا الإندونيسية حيث تخطى ​الفريق اللبناني​ نادي AGMK بطل ​أوزبكستان​ بنتيجة 4 - 1 في المباراة التي انطلقت عند الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت بيروت.

وفي أخبار ​سوق الإنتقالات الصيفية​، أكدت عدة تقارير ان برشلونة قد حسم صفقة نجم بايرن ميونخ ​ارتورو فيدال​، رغم إقترابه من الرحيل للإنتر، ليواصل ​البلاوغرانا​ مسلسل الصفقات الفجائية، بعد صفقة ​مالكوم​ البرازيلي، الذي كان على بعد خطوة من روما.


عربياً، اعلن ​الاتحاد الجزائري لكرة القدم​ تعيين ​جمال بلماضي​ مدربا للمنتخب خلفا للمدرب المقال ​رابح ماجر​ ، في عقد يمتد حتى ​كأس العالم 2022​ في قطر.

محليا، حقق فريق ​شباب الساحل​ فوزا كاسحا على فريق ​​طرابلس​​ بستة أهداف مقابل هدف، فيما خسر فريق ​التضامن صور​ أمام فريق ​الشباب الغازية​ بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات المرحلة الاولى من المجموعة الاولى لبطولة ​​كأس التحدي التنشيطية لكرة القدم.

وفي الرياضات الميكانيكية، ما زال سائق فريق ​​رد بُل​​ ​دانيال ​ريكياردو​​ يماطل بتجديد عقده مع الفريق بالرغم من أنه سينتهي هذا الموسم. وكانت التقارير قد أشارت الى أن ريكياردو كان يأمل بحجز مكان له في فريقي فيراري أو مرسيدس من أجل أن يتمكن من المنافسة على اللقب في الموسم المقبل. لكن هذه المساعي باءت بالفشل بسبب عدم وجود مقاعد فارغة. من جهته قال ريكياردو للصحافيين: "أنا سابقًا قلت أن عملية التجديد سهلة فقط كيف تكفّوا عن سؤالي عن الأمر. من المؤكد أن الأمر سيتم من الآن وحتى السباق المقبل في ​بلجيكا​. الأمور العالقة هي التفاصيل الدقيقة وسوف تسمعون النتيجة قريبًا".




متفرقات دولية :

- عبر المدافع الدولي اللبناني ​جوان العمري​ عن سعادته الكبيرة بانتقاله إلى فريق ​​ساغان توسو​​ الياباني، الذي يلعب في صفوفه النجم الاسباني ​فرناندو توريس​.وقال العمري عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي: "هيّا نبدأ هذه المغامرة الرائعة في هذا البلد العظيم، يسعدني أن أكون جزءًا من هذا الفريق الرائع ساغان توسو، شكرا للجميع في النادي على هذا الترحيب الحار".

- أعلن الملاكم الأرجنتيني ​لوكاس ماتيسي​ اعتزاله اللعبة بعد أسبوعين من خسارته أمام الأسطورة الفلبينية ​ماني باكياو​ في العاصمة الماليزية ​كوالالمبور​.

- وقع خيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على الحكم البولندي ​سيمون​ مارسينياك لإدارة مباراة ​كأس السوبر الأوروبي​ بين ​​ريال مدريد​​ و​أتلتيكو مدريد​ المنتظرة في أستونيا يوم الخامس عشر من آب الجاري .