نبدأ مع أخبار كرة القدم الأوروبية، حيث أعلن ​نادي إيفرتون الإنكليزي​ اليوم إنضمام ظهير برشلونة، الدولي الفرنسي ​لوكاس ديني​ موقعاً على عقد لمدّة خمس سنوات. كما تعاقد ​نادي لاتسيو الإيطالي​ مع الثنائي ​ميلان باديلي​ وخوان ​كوريا​.

وقالت اليوم صحيفة ​موندو ديبورتيفو​، بالإضافة إلى تقارير إيطالية أخرى، أن ​نادي إنتر ميلانو​ بدأ إتصالاته لضم لوكا مودريتش من ​ريال مدريد​، حيث يرغب النجم الكرواتي بحسب المصادر في تغيير الأجواء والإلتحاق بزميله السابق ​كريستيانو رونالدو​ إلى الدوري الإيطالي.


وفي سياق آخر، إعتبر المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ​جوزيه مورينيو​ أن ريال مدريد أكبر من أي لاعب، في إشارة إلى رحيل كريستيانو رونالدو. وقال في تصريحات بعد مباراة الفريقين في بطولة كأس أندية الأبطال :" كانوا يفتقرون إلى العديد من اللاعبين لتشكيل فريق، وبالنسبة لكريستيانو، فهو لاعب عظيم لكن مدريد أكبر من أي لاعب".


محلياً، ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة ​كأس النخبة التنشيطية​ لكرة القدم، إستطاع نادي ​العهد​، بطل لبنان، تحقيق إنتصارٍ عريضٍ على حساب ​الأنصار​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف. وبهذه النتيجة ضمن العهد تأهله لنصف النهائي.
وفي مباراة أخرى جمعت بين النجمة والسلام زغرتا في ​طرابلس​، إنتهت بفوز النجمة بنتيجة 4-1، ليضمن النبيذي تأهله إلى نصف النهائي.




وفي أخبار كرة المضرب، تعرضت لاعبة كرة المضرب الاميركية سيرينا ويليامز الى اسوأ خسارة في مسيرتها في عالم كرة المضرب امام البريطانية ​جوانا كونتا​ في بطولة سان خوسيه التي تقام في الولايات المتحدة الاميركية في الدور ال 32 من البطولة الاميركية امام منافستها البريطانية جوانا كونتا التي تحتل المركز ال 48 عالمياً بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6 – 1 / 6 – 0 . كما أجبرت إصابة في الساق الدنماركية المصنفة 2 عالميا ​كارولين فوزنياكي​ بطلة أستراليا المفتوحة للتنس على الانسحاب من بطولة واشنطن قبل خوض مباراة الدور الأول.




متفرقات دولية ومحلية :


- ادانت المحكمة المغربية ​أمين حارث​ نجم ​المنتخب المغربي​ لكرة القدم ولاعب شالكة الالماني ، بالسجن أربعة شهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 8600 درهم (نحو 900 دولار أمريكي) حيث تسبب في وفاة شاب عن عمر 28 عاما بمدينة مراكش في 29 حزيران الماضي مباشرة بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده في ​نهائيات كأس العالم 2018​.




- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد الصفحات الرياضية خبر اقتراب قائد ​فريق النجمة​ السابق ، المدير الفني الحالي ​موسى حجيج​ من العودة الى ادارة الجهاز الفني في القلعة النبيذية.




- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر يكشف عن وصول المدير الفني السابق لفريق الرياضي ، ​سلوبودان سوبوتيتش​ الى الاراضي اللبنانية بغية الحصول على عمل تدريبي جديد .

- نشر النجم الفرنسي السابق، وبطل العالم في ​مونديال 1998​ ​مارسيل دوساييه​ Marcel Desailly عدّة صور عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي إنستغرام، تُظهره في عدّة مناطق لبنانية، حيث يقضي فترة إجازته.