نبدأ مع أخبار سوق الإنتقالات الصيفية، حيث كشفت ​شبكة سكاي​ أن مهاجم ​نادي يوفنتوس​ والدولي الأرجنتيني غونزالو ​هيغواين​ قد وافق على الإنضمام إلى صفوف ​نادي ميلان​ بنظام الإعارة حتّى نهاية الموسم المقبل. وأشارت الشبكة إلى أن الروسونيرو عليه دفع 18 مليون يورو ليوفنتوس، مع إمكانية الشراء في الصيف المقبل مقابل 36 مليون يورو. 

 

 

وأعلنت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان نادي تشيلسي الانكليزي يتجه الى سؤال نادي ​ريال مدريد​ حول ضم اللاعب الكرواتي ​ماتيو كوفاسيتش​. واضافت الصحيفة ان الفريق الانكليزي مستعد لدفع ما يقارب من 30 مليون باوند لضم اللاعب الكرواتي.

 

 

وفي سياق آخر، شارك النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ اليوم الثلاثاء ولأول مرّة في تدريبات نادي يوفنتوس فريقه الجديد، بمشاركة جميع اللاعبين الدوليّين الذين شاركوا في ​بطولة كأس العالم​ الماضية مع منتخبات بلادهم.ونشر الحساب الرسمي للبيانكونيرو عبر تويتر فيديو لحظة دخول الدّون إلى أرضية الملعب، حيث قام يوم أمس بالفحوصات الطبية اللازمة قبل مباشرة التدريبات اليوم، لحين عودة المدرب وباقي اللاعبين من رحلة ​الولايات المتحدة الأميركية​.

 

 

 

 

محلياً، أعلن ​نادي البرج​ عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك إنضمام كلّ من ​مصطفى الحسن​ و​محمد حمود​ وسميح دمج سعياً لتعزيز صفوفه للموسم المقبل، حيث يلعب في الدرجة الثانية ويقوده المدرب ​محمد الدقة​. كما تعاقد مع مدرب الحارس وحيد فتال.

 

 

 

 

عربياً، أعلن ​عماد متعب​ ( 35 عاما) مهاجم ​الأهلي​ و​منتخب مصر​ السابق اعتزاله كرة القدم نهائيا واتجاهه للعمل في مجال الإعلام. وأضاف أنه اتخذ قرار الاعتزال النهائي بعد خروجه من حسابات نادي الأهلي وانتهاء فترة القيد المحلي. واشار اللاعب الدولي الى انه كان يمتلك عرضين إلا أنه من الصعب عليه أن يلعب في مصر لأندية أخرى غير الأهلي كاشفا عن انضمامه لفريق لتحليل بقنوات "​أون سبورت​" لتحليل مباريات الدوري في الموسم الجديد مؤكدا على توقيع العقود مع مسؤولي القناة .

 

 

 

 

 

 

 

وفي أخبار كرة السلة، حقق منتخب لبنان للناشئين(تحت ال16 سنة) في كرة السلة فوزه الرابع على التوالي في دور الذهاب لبطولة ​غرب آسيا​ التي تقام حالياً في مدينة غورغان ال​ايران​ية بفوزه المستحق على ايران (66 - 64 ) بعد ظهر الثلاثاء في اليوم الرابع والاخير من البطولة ليتوج شباب الارز بلقب ​بطولة غرب آسيا تحت 16 عاما​ .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متفرقات دولية ومحلية:

 

 

- حقق النجم المصري ​محمد صلاح​ حلم طفل سوري مريض، والتقى به في الولايات المتحدة الأميركية، أثناء تواجد بعثة "الريدز" استعدادا للموسم المقبل. ونشر الموقع الرسمي لنادي ليفربول الإنكيزي فيديو لصلاح مع الطفل السوري وعائلته، موضحا أن الطفل البالغ من العمر 16 عاما، ويدعى عمار حلبي، يحارب بشجاعة مرض ضمور العضلات.

 

 

 

- نشرت ​النجمة​ اللبنانية ، اليسا صورة لها برفقة نجم ​فريق برشلونة الاسباني​ ، قائد ​المنتخب الارجنتيني​ ، ​ليونيل ميسي​ خلال توجدهما في زفاف لاعب ​فريق تشيلسي الانكليزي​ ، ​سيسك فابريغاس​ و اللبنانية دانييالا سمعان على جزيرة ايبيزا ، ودونت اليسا الى جانب الصورة " صباح الخير " .

 

 ضم ​نادي بيروت لكرة السلة​ اللاعب الاميركي ​تيريل ستوغلين​ الى صفوفه بشكل رسمي حيث سيشارك في اولى مبارياته في ​بطولة الاندية العربية​ التي يستضيفها النادي على ملعبه في ​مجمع الشياح الرياضي​ بدءاً من الاول تشرين الاول المقبل.

 

شهدت إحدى المباريات في ​كأس ستانلي للهوكي​ بالولايات المتحدة حادثة غريبة، حيث تعرضت الممثلة الإباحية السابقة، الأميركية من أوصول لبنانية ​ميا خليفة​ إلى إصابة على مستوى الثدي خلال مشاهدتها المباراة من المدرجات.

 

أقدم رجل على تفجير نفسه وسط ملعب لكرة القدم، في منطقة ​فيرفيرس​ بمدينة لييجه البلجيكية، شرق العاصمة بروكسل لكن الشرطة رجحت ان يكون العمل بداعي الانتحار وليس ارهابيا.