نجح نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي في تحقيق الفوز على ​اتلتيكو مدريد​ الاسباني في المباراة الاخيرة للفريق في بطولة ​الكأس الدولية للابطال​ .وخطف اللاعب الشاب بوستولاتشي الفوز للنادي الباريسي في الثواني الاخيرة بتسجيله الهجف الثالث بتسديدة من خارج منطقة الجزاء .وسجل اهداف المباراة : نكونكو ( د 32 ) ، ديابي ( د 71 ) ، بوستولاتشي ( د 91 ) من جهة النادي الباريسي ، امام للروخي بلانكوس فسجل الهدفين كل من فيكتور موليخو وانطوان بيرنيدي خطأ في مرماه .


 

وفي سياق آخر، تحدث النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ عن الإنتقادات التي لاحقته في الفترة الأيخرة بسبب سقوطه المتكرر على أرض الملعب خلال مباريات المنتخب البرازيلي. وقال نيمار :" عندما أبدو غير محترم في الملعب أو خارجه لا يكون ذلك لأنني طفل مدلل، لكن لأنني لم أتعلم كيف أتعامل مع الاحباطات من حولي. ربما تعتقدون أنني أسقط كثيرا، الحقيقة أنني لا أسقط، أنا أتعثر وذلك أمر مؤلم أكثر من أن يضربني أحدهم في كاحلي الذي خضعت لجراحة فيه. أنا اتخذت وقتي لأتقبل انتقاداتكم، لقد احتاج مني الأمر للوقت لأنظر لنفسي في المرآة حتى أصبح شخص جديد، لكن ها أنا هنا الآن، وقلبي مفتوح".


وفي أخبار سوق الإنتقالات، أعلن نادي ​فولهام الإنكليزي​ عبر موقعه الرسمي شراء بطاقة المهاجم الصربي ​أليكسندر ميتروفيتش​ من نيوكاسل. كما كشفت عدّة تقارير صحافية إيطالية أن نادي يوفنتوس قد قرّر التخلي عن نجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين لصالح نادي ميلان وأوضحت التقارير ان يوفنتوس مستعد للتخلي عن هيغواين وفقاً لهذه الصيغة :" 20 مليون يورو كإعارة مع إجبارية الشراء مقابل 30 مليون يورو". وتابعت ان الكرة في ملعب ميلان الآن.


 

محلياً، إجتمعت لجنة الطوارىء في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ وقررت اقامة لقاء ​النجمة​ و​السلام زغرتا​ ضمن منافسات الدور التمهيدي في بطولة ​كأس النخبة​ على ارض ملعب طرابلس دون جمهور الساعة الخامسة يوم الاربعاء 1 - 8 2018 ، فيما سيلعب لقاء الانصار و العهد على ارض ملعب بحمدون في نفس الوقت.


 

عربياً، اعلن ​الاتحاد الكويتي لكرة القدم​ عن تعاقده رسميا مع المدرب الكرواتي روميو جوزاك ROMEO JOSAK لقيادة المنتخبين الأول والأولمبي بموجب عقد يمتد لموسمين قابلين للتجديد للمدة ذاتها وذلك مقابل 700 ألف يورو سنويا .


 

أما في كرة المضرب، نجح اللاعب الاميركي ​جون ايسنر​ في تحقيق لقب دورة اتلانتا الاميركية الدولية للمرة الخامسة في الاعوام الستة الاخيرة عندما تغلب على مواطنه راين هاريسون الثامن بنتيجة 2-1 وبواقع 5-7 و6-3 و6-4 .

ولقراءة مقال تحت عنوان :" خاص: رصاصة أوزيل من العيار الثقيل!" إضغط هنا.

وفي كرة السلة، حقق ​منتخب لبنان للناشئين​ (تحت ال16 سنة) في كرة السلة فوزه الثالث على التوالي في دور الذهاب لبطولة غرب آسيا التي تقام حالياً في مدينة غورغان الايرانية بفوزه الساحق على سوريا(96-48)

متفرقات دولية ومحلية :

- وقع اليوم على كشوفات نادي ​التضامن صور​ اليوم اللاعب ​جاد الزين​.

- نشرت شبكة سكاي عبر حسابها في فيس بوك فيديو يظهر النجم الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ وهو يقوم بمداعبة كلبه بالكرة على أحد الملاعب العشبية في مشهد أثار تفاعل المتابعين.

- تلقى الرئيس الجديد للاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ هنأه فيه لانتخابه على رأس هرم كرة السلة اللبنانية.