أعلن ​الاتحاد التونسي لكرة القدم​ تعيين المدرب الوطني ​فوزي البنزرتي​ لقيادة المنتخب خلفا لـ ​نبيل معلول​ الذي ترك منصبه بعد نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وانتقل إلى تدريب ​الدحيل القطري​ .

وكشف الاتحاد التونسي في بيان على موقعه عن تعيين البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب لمدة عامين مع تفويضه لاختيار باقي أفراد الجهاز الفني .

وتتمثل مهمة البنزرتي ، الذي فك ارتباطه بالوداد البيضاوي المغربي ، في تحضير المنتخب التونسي لكأس أمم أفريقيا 2019 التي تستضيف نهائياتها الكاميرون .

ويعود البنزرتي إلى تدريب المنتخب التونسي، الذي أشرف عليه مرتين في ​كأس الأمم الأفريقية​ 2004 وفي أنغولا عام 2010 كما سبق له أن أشرف على تدريب المنتخب الليبي.

كذلك كانت له مسيرة تدريبية حافلة مع اهم الاندية التونسية والتي توج معها بألقاب محلية وقارية وإقليمية كثيرة اهمها الترجي و النجم الساحلي والافريقي .

كذلك قاد الرجاء البيضاوي المغربي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2013 كما قاد غريمه الوداد البيضاوي لإحراز لقب كأس السوبر الأفريقية 2018.

يذكر ان منتخب تونس خرج من الدور الاول ببطولة كأس العالم بروسيا عندما تلقى هزيمتين 2 - 1 أمام إنكلترا و5 - 2 على يد بلجيكا قبل أن يحقق الفوز 2 - 1 على بنما في الجولة الأخيرة.