حسم ​​المنتخب البرتغالي​​ لقب ​بطولة كأس أوروبا​ تحت 19 سنة التي اقيمت في ​فنلندا​، عقب فوزه في المباراة النهائية المجنونة التي انتهى وقتها الاصلي بالتعادل 2 - 2، قبل أن يحسم صغار بطلة اوروبا اللقاء واللقب بعد فوزهم على ​المنتخب الإيطالي​ بنتيجة 4-3 عقب اللجوء للأشواط الإضافية.

وفي سياق آحر أكد المدرب الارجنتيني لنادي ​​اتلتيكو مدريد​​ الاسباني دييغو ​​سيميوني​​ ان مواطنه ​​ليونيل ميسي​​ مهاجم ​​برشلونة​​ سيبقى الافضل في العالم، وذلك خلال مقارنته مع ​​كريستيانو رونالدو​​ مهاجم ​اليوفنتوس​ الجديد .وكان سيميوني قد اشار في السابق إلى تفضيله لكريستيانو رونالدو على ميسي ، فقال :"نعم قلت ذلك من قبل، ولكن إذا كان الاختيار بين ميسي وكريستيانو، سأختار ميسي بالتأكيد، وذلك لأن ميسي محاط بلاعبين رائعين سيظل الأفضل في العالم".

أطلق رئيس نادي ​​ريال مدريد​​ ​فلورنتينو بيريز​ عرضاً مثيراً لثنائي ​​تشيلسي​​، ​تيبو كورتوا​ و​​ويليان​. وتقول "ذا صن" إن ريال قدم عرضًا مزدوجًا بقيمة 100 مليون جنيه استرليني لنجمي تشيلسي ويليان وكورتوا.

وفي ​كرة السلة​، عاد منتخب سيدات ​​الولايات المتحدة​ الاميركية​ تحت 17 عاما الى احراز لقب ​بطولة العالم​ بعد غيابه عن النهائي في النسخة الاخيرة ، لتبقى سيدات الولايات المتحدة تحت 17 عاما اكثر من فاز بهذه البطولة التي انطلقت عام 2010 باربع ذهبيات مقابل ​ميدالية ذهبية​ واحدة للمنتخب الاسترالي .

وفي ​الرياضات الميكانيكية​، أعلن المنظمون و المشرفون على ​​بطولة العالم لسيارات الفورمولا1​​ عن العقوبة التي فُرضت رسمياً على سائق فريق ​مرسيدس​ ، الفنلندي ، ​​فالتيري ​بوتاس​​​ بعد ان أخفق بالمحافظة على وصافة سباق ​​جائزة ​المجر​ الكبرى​​، الجولة الـ 12 من ​​بطولة العالم للفورمولا وان. وذلك بعد ان تخطاه ثنائي ​​فيراري​​ رغم حركته المتهورة التي كادت أن تودي بحادث كبير بعد ان اصطدم بفيتيل ومن ثم قام بحركة أخرى و اصطدم بسائق ​ريد بول​ ، الاسترالي ​دانييال ​ريكياردو​​ ومنعه من تجاوزه قبل ان يقوم الاسترالي بالمهمة رغم معرفته ان المنظمين سيعاقبون بوتاس الذي سرعان ما تلقى العقوبة بعد انتهاء السباق حيث اضيف الى رقمه 10 ثواني ليبتعد أكثر عن ريكياردو صاحب المركز الرابع في ترتيب السباق لكن دون أي تغيير في مركز الخامس لأن صاحب المركز السادس غاسلي كان بعيداً جداً.

ولقراءة مقال خاص يتحدث عن منافسات الموسم المقبل في الدوريات الاوروبيةإضغط هنا 

متفرقات دولية : 

- خلال مباراة كل النجوم التي شارك فيها نخبة من افضل اللاعبات في ​الدوري الأميركي لكرة السلة للاعبات المحترفات​ " WNBA  " ، احد اللاعبات ذهبت للهجوم في الجهة الخاطئة في حادثة طريفة اضحكت جميع المتابعين على ارض الملعب وفي المدرجات ، في سابقة هي الاولى لدى السيدات في أميركا  . 

-حضر نجم الكرة الاميركية وفريق ​​​كليفلاند كافالييرز​​​ السابق الذي انتقل الى صفوف فريق ​​​​​لوس أنجلوس ليكرز​​​​​ الاميركي ، ​​ليبرون جايمس​​ لمتابعة مباراة فريق ابنه المتألق ​​بروني جايمس​​ ، وقبل بداية اللقاء تفنن الملك بتسجيل العديد من السلات الاستعراضية الجميلة ليلقى التصفيق الحار من جميع الحاضرين في ملعب المدرسة .

- وصل نجم نادي ​​يوفنتوس​​ الجديد البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ الى مدينة ​تورينو​ الايطالية ، حيث يستعد اللاعب البرتغالي ليبدأ بشكل رسمي مغامرته الجديدة مع ناديه الايطالي الجديد  .