تمكن بطل العالم البريطاني سائق فريق ​​مرسيدس​​ ​​لويس هاميلتون​​ Lewis Hamilton من الفوز بجائزة ​المجر​ الكبرى، الجولة الـ 12 من ​بطولة العالم للفورمولا 1​، بعد ان قدم سباق مثالي حافظ فيه على صدارته في اجواء حارة في العاصمة المجرية بودابست، ويوسع الفارق عن اقرب ملاحقيه في البطولة فيتيل الى 24 نقطة.وحل في المركز الثاني سائق فريق ​فيراري​ الألماني ​سيباستيان فيتيل​ الذي نجحت خطته وتخطى سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس في نهاية السباق ليواصل الضغط على هاميلتون في صدارة الترتيب العام. وجاء في المركز الثالث الفنلندي ​كيمي رايكونين.






وفي كرة السلة، وضمن مباريات ​​بطولة غرب آسيا تحت 16 عاما​، حقق ​المنتخب اللبناني​ فوزاً كبيراً على حساب نظيره ال​منتخب العراق​ي بفارق اكثر من 50 نقطة وبنتيجة 96-44.
يذكر ان الانتصار هذا هو الثاني لمنتخب الارز بعد الفوز على ​منتخب الاردن​ بالأمس.

أما في أخبار سوق إنتقالات كرة القدم، كشفت صحيفة ذا ​ميرور​ البريطانية ان نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي بات الاوفر حظاً للتعاقد مع مهاجم نادي ​يوفنتوس​ الايطالي والدولي الارجنتيني ​​غونزالو هيغواين​​ Gonzalo Higuain في الفترة المقبلة.
وتضيف الصحيفة ان ​الفريق اللندني​ على استعداد لمنح صاحب الـ 31 عاماً راتب قدره 120 الف جنيه استرليني اسبوعياً، اي اكثر بـ 30% من الراتب الذي سيتقاضاه ان قرر الانتقال الى ​ميلان​ او البقاء مع اليوفنتوس.






وفي كرة المضرب،اختتم ​النادي اللبناني للسيارات والسياحة​ دورته السنوية المفتوحة في ​التنس​ التي نظمها على ملاعبه الستة في الكسليك على مدى اسبوعين. وأقيمت المباراة الختامية للدورة في فئة فردي الرجال في ظل طقس صيفي حار واسفرت عن فوز يعقوب مخزومي على تميم حلاّق بمجموعتين لصفر(6-3)(7-5).

واحرزت لاعبة التنس الصربية ​​أولغا دانيلوفيتش​​ أولى ألقابها في بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات، وذلك بعد تغلبها في المباراة النهائية ل​بطولة ​موسكو​ للتنس​ على صاحبة الأرض ​أناستازيا بوتابوفا​ .




متفرقات دولية :

- نشرت لاعبة ​كرة المضرب​ ​​ماريا شارابوفا​​ صورة على حسابها الرسمي عبر ​إنستغرام​ وهي تُظهرها على متن يخت مع أصدقائها. وعنونت شارابوفا الصورة: "افتقد لهذه العطلة والوقت الجيد الذي نحظى به والضحكات في ليالي البحر المتوسط ".


-كشف نجم ​المنتخب الاسباني​ ونادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي ​​دافيد سيلفا​​ أنه يدرس امكانية اعتزال العب الدولي في الفترة المقبلة، كونه يريد ان يقضي اكبر وقت ممكن مع نجله.

- سوف يتواجه المنتخبان الكولومبي والفنزويلي في نهائي منافسات كرة القدم ضمن بطولة ​ألعاب ​أميركا​ الوسطى وبحر الكاريبي​ 2018​​​​ ، " Barranquilla 2018 " بعد فوزهما في نصف النهائي. ​​كولومبيا​​ تمكنت من الفوز على المنتخب الهايتي بنتيجة 3-1 فيما ​​فنزويلا​​ فازت على المنتخب الهوندوراسي بنتيجة 1-0.