ضمن منافسات بطولة "الكأس الدولية للأبطال" الودية إستعدادا للموسم الجديد، حقق ​نادي أرسنال الإنكليزي​ الفوز على حساب نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم السبت. وسجل أهداف الغانرز في اللقاء كل من ​مسعود أوزيل​، و​أليكسندر لاكازيت​ هدفين، وإدوارد نكيتياه وروب هولدينغ.



وفي سياق آخر، سيؤدي قدوم ​كريستيانو رونالدو​ إلى ​الدوري الإيطالي​ سيؤدي بحسب الإشارات الأولية إلى إرتفاع أسعار التذاكر، واللافت أن رفع الأسعار سيطال جماهير الأندية الأخرى عندما سيلعب رونالدو على أرضية ميدانها. وسيلاقي نادي يوفنتوس في الجولة الثالثة الصاعد حديثاً نادي ​بارما​ على ملعب اينيو تارديني، في مباراة تم إعادة بيع تذاكرها نظراً للإقبال الشديد عليها، حيث شهدت القيمة الجديدة لأسعار تذاكر تلك المباراة ارتفاعاً جنونيًا. وفي السوق السوادء الإيطالية زادت قيمة سعر مباراة ​اليوفي​ أمام بارما 4 أضعاف، حيث بلغت سعر تذكرة المدرج الجنوبي 178 يورو على الرغم من أن سعرها الأصلي هو 25 يورو، فيما وصلت سعر تذكرة المدرج الشمالي 199 يورو فيما تبلغ قيمتها الأصلية 60 يورو فقط.


محلياً، وضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة ​كأس النخبة التنشيطية​ إستعدادا للموسم الجديد، تمكن نادي ​النجمة​ من تحقيق الفوز على حساب ​نادي الصفاء​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.وفي مباراة اخرى جرت على ​ملعب بحمدون​، إستطاع ​الإخاء أهلي عاليه​ أن يجر ​العهد​ بطل لبنان إلى الخسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف. وسجل للإخاء هدفي الفوز اللاعب ​كارلوس ألبيرتو​.


عربياً، أعلن ​نادي النصر​ السعودي رسميا إنهاء إجراءات تجديد تعاقده مع اللاعب ​يحيى الشهري​ لمدة 3 مواسم وذلك بدعم من ​تركي آل الشيخ​ رئيس الهيئة العامة للرياضة .

وبالإنتقال إلى كرة السلة، انتخب عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة ​اكرم الحلبي​ رئيساً لاتحاد اللعبة في اجواء ايجابية جداً ، خلال جلسة الاتحاد التي عقدت اليوم ، وكان الحلبي قد خلف رئيس الاتحاد السابق ​بيار كاخيا​ الذي انتخب في كانون الثاني من العام 2016 ، قبل ان يعلن اعتزاله كرة السلة .



وفي ​الرياضات الميكانيكية​، نجح البريطاني ​لويس هاميلتون​ في خطف المركز الاول في التجارب الرسمية لسباق ​جائزة المجر الكبرى​ ضمن الجولة 12 من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ وسط اجواء ماطرة .ونجح بطل العالم في التفوق على اقرب منافسيه في اللفة الاخيرة من التجارب الرسمية بتسجيله اسرع لفة على الحلبة بتوقيت 1.35.658 متفوقاً على زميله في ​مرسيدس​ ​فالتيري بوتاس​ الذي حل ثانيا ً بفارق 0.260 . ومن جهة اخرى ، جاء ثنائي ​فيراري​ سيبستيان ​فيتيل​ وكيمي رايكونن في المركزين الثالث والرابع على التوالي ، وحل ​كارلوس ساينز​ الابن في المركز الخامس امام سائق ​تورو روسو​ بيار غاسيلي السادس .

وفي خانة أهلا وسهلا، ولقراءة مقابلة مع مساعد مدرب ​منتخب لبنان لكرة السلة​ ​مروان خليلإضغط هنا.



متفرقات دولية :

- نشر الحساب الرسمي للفورمولا 1 على ​إنستغرام​ صورة يظهر فيها دب صغير قماشي على كرسي صغير في تلة تطلّ على حلبة هنغارورينغ حيث تقام حاليًا جائزة المجر الكبرى. وطلبت الفورمولا 1 من الجمهور أن يضع تعليقا على هذه الصورة.

- نشر ​نادي توتنهام الإنكليزي​ عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي ​تويتر​ تغريدة قدّم من خلالها معايدة لقائده وهدافه هاري كاين بمناسبة عيد ميلاده الـ25.

- نشر لاعب نادي مانشستر يونايتد ​الكسيس سانشيز​ صورة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام مع الممثلة الاميركية جوليا روبرتس، حيث يستعد سانشيز لخوض مباراة قوية مع فريقه امام ​نادي ليفربول​ ضمن فعاليات كأس الابطال الدولية .