اشار المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الانكليزي الاسباني بيب ​غوارديولا​ ان اللاعب الدوليين في الفريق الانكليزي حامل لقب بطولة الدوري الانكليزي في الموسم الفائت قرروا العودة الى الفريق باسرع وقت ممكن والمشاركة في التدريبات من اجل مساعدة الفريق على الدفاع عن اللقب.

واوضح ​غورديولا​ الموجود في ميامي في اطار جولة استعدادية للموسم الجديد، ان هناك 16 لاعبا من سيتي شاركوا في ​المونديال​ الاخير، معددا منهم على سبيل المثال البلجيكيين ​كيفن دي بروين​ وفنسان ​كومباني​، والانكليزي جون ستونز وكايل ووكر و​فابيان ديلف​ و​رحيم سترلينغ​ الذين من المقرر الا يعودوا قبل نهاية الاسبوع المقبل.

واعطي جميع اللاعبين الذين شاركوا في المونديال ثلاثة اسابيع من الراحة اعتبارا من انتهاء مهمتهم، لكن غوارديولا كشف ان اثنين فقط من فريقه لن يشاركا في مباراة درع المجتمع ضد تشلسي، بطل مسابقة كأس انكلترا، في 5 آب في افتتاح الموسم الجديد.

وقال المدرب الاسباني عشية مباراة فريقه الاخيرة في جولته الاميركية الاستعدادية ضد فريقه السابق ​بايرن ميونيخ​، بطل المانيا: "معظم هؤلاء اللاعبين قد عاد، امامنا اربعة او خمسة ايام كي نستعد لاول نهائي هذا الموسم درع المجتمع وعلينا ان نتأقلم مع الوضع القائم".واضاف:"بعضهم عاد قبل هذا النهائي وبعضهم سيعود بعده. نحن بحاجة الى لاعبين، فاذا لم يعودوا، سنخوض المباراة بمن حضر. الوضع ليس مثاليا، نفضل ان نكون معا، لكن الامر نفسه بالنسبة الى المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ الكرواتي ​نيكو كوفاتش​ ومدربين آخرين. الروزنامة هي الروزنامة، وعلينا ان نتكيف معها".

وعن تعاقدات فريقه قبل اغلاق ​سوق الانتقالات​ ختم قائلا: "اذا فعلنا شيئا ما، فسنحصل على توقيع لاعب واحد، لكن في هذه اللحظة نحن باقون على ما نحن عليه. الانتقالات مكلفة، ودفعنا كثيرا العام الماضي لانه كان لدينا فريق من كبار السن. ربما لاعب واحد قد ينضم الينا، وربما لا".