نفى أمس ​جيرارد آرماند​، إبن عم المدير الرياضي الحالي لفريق برشلونة ​اريك أبيدال​، ما تردد عن أن تبرعه بكبده كان بطرق غير مشروعة عندما احتاج ابيدال عملية زرع في عام 2012. وقال إبن عم أبيدال: "لم أفكر في أي شيء، كيف يمكنك أن تسأل ذلك؟ لقد تبرعت بجزء من كبدي لإنقاذ أحد أفراد عائلتي". وأضاف: "ذهبت إلى برشلونة لإجراء بعض الاختبارات والتحليلات، لقد أكدوا أن ملفي الشخصي تزامن مع كبد أبيدال، أحد أصدقائه كان متوافقًا أيضًا ولكن كبدي كان أكبر كثيرًا".


وفي سياق آخر، أكد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ​كلاوديو تابيا​ أن الاتحاد يستهدف الفوز ب​مونديال 2026​ وليس بطولة كوبا ​أميركا​ التي تقام في ​البرازيل​ عام 2019 أو ​مونديال 2022​ .وقال تابيا "لا ينبغي أن نضغط أنفسنا لسنا على عجلة من أمرنا. إذا كنا مدركين أننا لن نفوز العام المقبل في البرازيل فلم الضغط إذن؟" .وأضاف "مستقبلنا ليس في كوبا أميركا أو مونديال 2022 أعتقد أنه مونديال 2026" .


وسجل نادي ​ريال مدريد​ الإسباني اللاعب البرازيلي الشاب ​فينسيوس جونيور​ ضمن الفئات السنية بالنادي رغم أنه يتدرب مع الفريق الأول منذ انضمامه .وقالت صحيفة ماركا الإسبانية ان ريال مدريد قام بتسجيل اللاعب في فريق Juvenil A وهو الثالث بالنادي بعد الأول والكاستيا .وأوضحت الصحيفة أن تسجيل اللاعب في الفريق الثالث مسألة إدارية لا علاقة لها بمستقبله .


و نبقى في اجواء كرة القدم، فبعد أن أنفقت العديد من الأندية الأوروبية أموالا طائلة خلال الصيف الجاري في إطار استعداداتها للموسم المقبل، نشرت صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ الإسبانية تقريرًا حول أكثر 10 أندية إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية حتى الآن .
وجاء يوفنتوس في المركز الأول بعد أن أنفق 222 مليون يورو من خلال التعاقد مع ​كريستيانو رونالدو​ و​جواو كانسيلو​ و​دوغلاس كوستا​ و​ماتيا بيرين​ .وفي المركز الثاني حل ليفربول الإنكليزي بعد أن وصلت قيمة صفقاته إلى 195 مليون يورو .
بينما احتل ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي المركز الثالث بـ180 مليون يورو قبل روما الإيطالي الذي جاء رابعا بصفقات وصلت إلى 110 ملايين يورو .واكتفى العملاق الإسباني برشلونة بالمركز الخامس منفقا 108 ملايين يورو ودفع ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني 98 مليون يورو وضعته في المركز السادس .
وكانت المفاجأة حلول وست هام يونايتد في المركز السابع بعد إنفاق 95 مليون يورو .




محليا، يلعب اليوم ​النجمة​ أمام الصفاء في ​طرابلس​ الساعة الخامسة عصرا في إفتتاح بطولة ​كأس النخبة التنشيطية​، ويلعب بنفس التوقيت ​العهد​ أمام الإخاء أهلي عاليه في بحمدون.

أما في ​كرة المضرب​، تأهل اللاعب الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الى دور نصف النهائي لبطولة ​غشتاد​ المفتوحة للتنس المقامة حاليا في ​سويسرا​، وذلك بعد الفوز على حساب الياباني ​تارو دانييل​ بمجموعتين دون رد في دور ربع النهائي لهذه البطولة.



متفرقات دولية :



- كشفت ادارة نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي لكرة القدم عن تعاقدها الرسمي مع المهاجم الياباني الدولي يوشينوري موتو .



- أكد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو ان الحظر المفروض على مشاركة ​روسيا​ في المنافسات الدولية، بسبب فضيحة المنشطات، سيبقى قائما خلال الفترة المقبلة، كاشفا ان روسيا اتخذت خطوات إيجابية، في الطريق الصحيح، لكنها غير كافية.