أجريت يوم أمس في مقر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم قرعة بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2018-2019 .وشهدت الجولة الأولى مواجهة قوية ستجمع بين ​لاتسيو​ ونابولي في الأولمبيكو، في حين ستكون المباراة الأولى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس أمام كييفو ​فيرونا​ على ملعب الأخير في مدينة فيرونا. وأول مباراة لرونالدو في أليانزو ستاديوم ستكون ضد لاتسيو في الجولة الثانية، لاتسيو الذي فاز الموسم الماضي في تورينو على ​البيانكونيرو​ بنتيجة 2-1. وفي الجولة الثالثة، يلعب روما ضد ميلان في ​سان سيرو​. أما ديربي ميلانو، بين إنتر وميلان سيقام في الجولة التاسعة، وديربي روما بين روما ولاتسيو في الجولة السابعة، والجولة السابعة كذلك ستشهد مواجهة بين نابولي ويوفنتوس. أما روما ويوفنتوس سيتواجهان في الجولة الـ17.

وفي تصفيات ​الدوري الأوروبي​، تلقّى ​فريق ألكمار​ الهولندي خسارة مفاجئة من مضيّفه فريق كيرات ألماتي الكازاخستاني بنتيجة 2-0. ورفض فريق ​فيتيسيه​ أرنهيم الهولندي أن يتجرّع من نفس الكأس الذي تجرّع منه ألكمار واستطاع تحويل خسارته بهدفين لتعادل، عندما التقى مضيفّه فريق فيتورول الروماني. افتتح ​فريق بوردو الفرنسي​ موسمه بفوز خارج أرضية ميدانه على مضيفه فنتسبيلز اللاتفي بنتيجة هدف مقابل لاشيء ضمن التصفيات نفسها. واضاع ​نادي ​اتالانتا​ الايطالي​ فوزا كان في متناول اليد بعدما فرط تقدمه بهدفين نظيفين على فريق سراييفو البوسني وتعادل 2-2.

وقدّم نادي ​برشلونة الإسباني​ لاعبه الجديد البرازيلي "​مالكوم​" قادماً من صفوف ​بوردو الفرنسي​ مقابل 41 مليون يورو، وقد حطّ اللاعب امس في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تتواجد بعثة البلوغرانا هناك للمشاركة في بطولة كأس الأندية الأبطال الدولية.



محلياً، صدر عن ​نادي النجمة​ يوم أمس البيان التالي : "عقدت الهيئة الإدارية لنادي النجمة الرياضي إجتماعا طارئا في مقرها العام برئاسة رئيس النادي ​اسعد صقال​ بحثت خلاله التطورات التي شهدتها جلسة ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ اليوم الخميس. وقد قررت الهيئة الإدارية للنادي خلال الإجتماع الذي انتهى منذ بعض الوقت ما يلي: - التعاقد مع مدير فني جديد للفريق الاول خلفا للمدير الفني الحالي ​طارق جرايا​. - تشكيل لجنة مؤلفة من: رئيس النادي اسعد صقال والنائب الثاني للرئيس د. معتز زريقة وامين السر سعد الدين عيتاني من اجل إدارة المفاوضات وتعيين مدير فني جديد للفريق الاول بأسرع وقت ممكن. - توجيه الشكر للمدير الفني طارق جرايا على كل ما قدمه للنادي خلال تصفيات ​بطولة الاندية العربية​ وبعدها ".



وفي ​الرياضات الميكانيكية​، أكد رئيس فريق هاس ​شتاينر​ ان سوق السائقين في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات ينتظر دائما الخطوة الأولى من ​فيراري​ ورينو، لكن هاس أصبح أيضا من الفرق المرغوبة . وخلال تصريحات له ، قال شتاينر :"انا لا أريد القول إننا نتسوق، الكثير من الفرق تفعل ذلك أيضا، هناك الكثير من الأشخاص يسألون لأسباب واضحة، يريدون معرفة ماذا نفعل".





متفرقات دولية ومحلية :
- تعاقد نجم كرة القدم البرازيلي الدولي السابق ​توليو​ مارفيليا مع نادي أتلتيكو ​كاريوكا​ الذي ينشط بدوري الدرجة الرابعة في ​ريو دي جانيرو​ ليعود من خلاله إلى الملاعب بعد أربع سنوات على اعتزاله اللعب . وشارك توليو 49 عاما في تدريبات الفريق استعدادا للمباراة الأولى في الموسم الجديد والتي يلتقي فيها فريق برازيليرنيو الأحد المقبل.


- وعد ​برشلونة الإسباني​ بسفر فريقه للسيدات على الدرجة الأولى خلال ما تبقى من جولته بالولايات المتحدة بعد سفرهن على الدرجة الاقتصادية بينما سافر فريق الرجال على درجة رجال الأعمال بنفس الرحلة.وواجه النادي انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب ترتيبات السفر.



- في خطوة هي الاولى من نوعها في ​لبنان​ اطلقت ​سيدات نادي المتين​ بطلات لبنان في ​الكرة الطائرة​ مبادرة طابعها ​رياضي​ وصحي تساهم في توعية المرأة على ​ممارسة الرياضة​ لأن المرأة اللبنانية قادرة على المساهمة في خلق مجتمع يولي الرياضة الأهمية الكبيرة.