ضمن منافسات ​بطولة الأبطال الدولية الودية​، تمكن نادي أتلتيكو مدريد الاسباني من تخطي ​فريق أرسنال الانكليزي​ بنتيجة 3 - 1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل بهدف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب ​سنغافورة​ الوطني .

وفي سياق آخر، انتهى المسلسل بين ​مصلحة الضرائب الاسبانية​ والنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لاعب يوفنتوس الحالي و​ريال مدريد​ السابق ، بشأن اتهامه بالتهرب الضريبي أثناء تواجده في ​إسبانيا​ . وكشفت صحيفة "​موندو ديبورتيفو​" الاسبانية ، أن مصلحة الضرائب قد وافقت على دفع النجم البرتغالي مبلغ 19 مليون يورو كغرامة لتهربه الضريبي ، بالإضافة الى عقوبة السجن لعامين . واتهم رونالدو بالتهرب من الضرائب خلال الفترة بين 2011 إلى 2014 ، حيث تهرب من دفع 14.768.897 يورو، بواقع 1.39 مليون يورو في 2011، و1.66 مليون في 2012، و3.20 مليون في 2013، و8.5 مليون في 2014.

وبحسب مصادر قانونية، اوضحت الصحيفة أن مصلحة الضرائب أيدت الحكم على رونالدو بالسجن لمدة عامين ، بينما سيتم التغاضي عن هذه العقوبة ، في حال اقر اللاعب بتهربه من 4 جرائم مالية.


محلياً، ضم ​نادي الصفاء اللبناني​ لاعب ​نادي النجمة​ و​الشباب العربي​ السابق محمد شمص الى صفوفه في اطار تعزيز الفريق للموسم القادم.


عربياً، أعلن مجلس إدارة ​نادي الرائد السعودي​ إتمام تعاقده مع الألباني بيسنيك هاسي، كمدير فني للفريق الأول. وكان الرائد قد ضمن بقاءه بصعوبة في دوري المحترفين بالموسم الماضي إذ تغلب على الكوكب في ملحق الصعود والهبوط ذهاباً وإياباً.


وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، تأهل النمساوي دومينيك ثيم إلى الدور الثالث لبطولة ​هامبورغ للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ500 نقطة، المقامة في في المانيا .وجاء تأهل ثيم، المصنف الأول في البطولة، عقب فوزه على منافسه ​الأسترالي جون ميلمان​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و 6-2، ليضمن بذلك بقاءه في المنافسة على اللقب .



أما في كرة السلة، انتقل لاعب نادي اوكلاهوما سيتي ثاندر ​كارميلو انطوني​ الى ​نادي اتلانتا​ هوكس بعد صفقة انتقال جمعت ثلاثة ادية هي اوكلاهوما، اتلانتا وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز.


وفي ​الرياضات الميكانيكية​، أعلنت قتاة BBC أن فريق ​مكلارين​ قد عيّن المهندس ​جايمز كي​ ​مدير تقني​ جديد له وهو قد إستقدمه من فريق تورو روسو. وأشارت الشبكة إلى أن كي سيضطر الى التوقف عن العمل لفترة قانونية قبل أن يتمكن من العمل مع مكلارين وهذا أمر معتاد في الفورمولا 1.


ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" كيف سيكون كلاسيكو ريال مدريد * برشلونة من دون رونالدو ؟إضغط هنا.


متفرقات دولية :

- إنتشرت صورة جمعت النجم المصري ​محمد صلاح​ والنجم الجزائري رياض محرز خلال مباراة ليفربول ومانشستر سيتي أمس في ​بطولة كأس الأبطال الدولية​.

- أصبح لاعب كرة القدم ​أشرف حكيمي​ لاعب ​دورتموند​ الحالي و​الريال​ سابقا والممثلة هبة أبوك اجدد ثنائي في الصيف بعد أن اكتشفت مجلة "سيمانا" علاقتهما من خلال تصويرهما معاً أثناء الاستمتاع بعطلة فخمة ورومانسية في ​جزر المالديف​ الفردوسية.

- بالتاكيد لم يكن ​مونديال روسيا​ كما تمناه نجم ​الكرة البرازيلية​ ​نيمار​ فقد اعتبره البعض اخفاقا كبيرا بعد خروج السامبا من ربع النهائي امام ​بلجيكا​ بالرغم من عودة اللاعب من اصابة ابعدته عن الملاعب حوالي 4 اشهر . لكن نجم ​باريس سان جيرمان​ عوض هذا الاخفاق بالتاهل لنهائي بطولة البرازيل في البوكر وهي لعبة يتقنها جيدا البرازيلي . وقد انطلقت البطولة بمشاركة 288 لاعب واستطاع نيمار من التاهل الى النهائي مع 8 لاعبين اخرين لكنه في نهاية المطاف اكتفى بالمركز السادس في البطولة .